جريدة الزمان

محافظات

محافظ الشرقية يلتقي مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية

جانب من اللقاء
آية زكي -

إلتقى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، في حضور المهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد و اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية و المستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة و الدكتور محمد عبد الرحيم البيومي عميد كلية أصول الدين بالزقازيق.

رحب المحافظ بضيف الشرقية الكريم ، مشيداً بدور الأزهر الشريف في نشر الفكر الإسلامي الوسطي وتعاليم الدين السمحة، وترسيخ شيم الإسلام و الإهتمام بالشباب بإعتبارهم ركيزة أساسية في بناء و تقدم المجتمع.

وقال محافظ الشرقية أن القيادة السياسية تضع نصب أعينها الإهتمام بالمواطن وتعمل علي تحسين جودة الخدمات المقدمة له، مشيرا إلى أنه جاري تنفيذ المبادرة الرئاسية ( حياه كريمة) لتطوير الريف المصري بمركز الحسينية للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لقاطنيه.

ومن جانبه أعرب الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية عن شكره لمحافظ الشرقية لحسن الإستقبال ، مؤكدا على ضرورة تحصين عقول الشباب ببساطة وييسر عن تعاليم الدين الإسلامي الصحيح بأسلوب عصري و دمجهم للمشاركة في بناء الوطن خاصة في هذا الوقت الذي تتضافر فيه جهود الدولة للإرتقاء بكافة الخدمات بجميع المحافظات من خلال تنفيذ المبادرة الرئاسية حياه كريمة و التي تشمل كافة القطاعات و الوزارات، لتمثل طوق النجاه للإرتقاء بالفكر و الهوية الثقافية وسط التحديات التي يمر بها العالم ، مؤكدا أن مصر من أكثر الدول أمناً و إستقراراً بفضل وعي شعبها وتلاحمه مع قيادته السياسية و التي تسعى للإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأهدى محافظ الشرقية شعار المحافظة لمسستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية تكريماً لزيارته للمحافظة ، و تقديراً لدوره في نشر الفكر الإسلامي الوسطى و البُعد عن المغالاة و التطرف.