جريدة الزمان

محافظات

محافظ القليوبية يقدم التهنئة للواء محسن شعبان لتوليه منصب مدير الأمن

جانب من اللقاء
محمد عبد المنصف -

قدم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، التهنئة للواء محسن شعبان على توليه مهام منصبه الجديد مساعداً لوزير الداخلية -  مديراً لأمن القليوبية، متمنيا له دوام الرقي والتوفيق في عمله والارتقاء بالمنظومة الأمنية داخل المحافظة.

وزار محافظ القليوبية، مقر مديرية الأمن اليوم الاثنين، بحضور الدكتورة إيمان ريان، والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام، والمهندس علي يوسف أبو عقيل السكرتير العام المساعد.

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون والتنسيق الكامل بين الأجهزة التنفيذية والأمنية لتحقيق الانضباط بالشارع بكافة مراكز وقرى المحافظة.

وأعرب مدير أمن القليوبية الجديد عن سعادته بتلك الزيارة، مؤكدا ضرورة تكاتف كافة الجهود من أجل تحقيق الأمن والأمان في الشارع وللمواطنين، ومشددا على أهمية الحفاظ على هيبة الدولة.

وثمن الهجان على دور رجال الشرطة في حفظ الأمن ونشر الأمان ومواجهة الإرهاب وتأمين المنشآت الحيوية جنبا إلى جنب مع رجال القوات المسلحة في ربوع مصر هذا فضلاً عن جهود رجال الشرطة المستمرة مع أجهزة المحافظة فى التصدي لظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية واسترداد حق الشعب وأراضي أملاك الدولة، تطبيقا للقانون وتحقيقا لحفظ الاستقرار وتوفير الأمن للمواطنين والسير قدما فى تحقيق التنمية الشاملة التي لن تتحقق بدون الأمن والأمان.

وكان قد اعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حركة تنقلات الشرطة السنوية لعام 2021، في إطار تدعيم وتطوير جهاز الشرطة.

وتضمنت الحركة تعيين اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية.

وشغل "شعبان" منصب نائبًا لمدير أمن الشرقية لفرقة الشرق، بدلًا من اللواء إبراهيم عبد الغفار، ثم بعد ذلك نائبًا لمدير أمن الشرقية، وفى عام 2021 جرى تصعيده لمنصب مدير أمن القليوبية.

وقالت الوزارة فى بيان لها، إنه فى إطار تطوير آليات العمل الشرطى لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة وكافة صور وأشكال الجريمة.. فقد جاءت حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة لعام 2021 مواكبة لسياسة وتوجهات الدولة فى تصعيد العناصر الشابة للاستفادة بها فى كافة مجالات العمل الأمنى من خلال التوسع فى حركة ترقيات الرتب العليا والوسطى لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية.