جريدة الزمان

محافظات

تحرير 25 مخالفة متنوعة و 12 إزالة إدارية خلال حملات مكبرة على المحلات والأسواق بمركز سمالوط

آية زكي -

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط بالمنيا ، حملات موسعة على المحلات و الأسواق، و ذلك ضمن أعمال اللجنة المشكلة تنفيذا ً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا للمرور الدوري على كافة القطاعات وبالتعاون مع الأجهزة الرقابية و جهاز حماية المستهلك وغيرها من الجهات المعنية .
قال اللواء أ.ح وليد المعداوى رئيس مركز ومدينة سمالوط إن الحملات أسفرت عن تحرير 25 مخالفة و 12 إزالة إدارية حيث جاءت المخالفات فى قطاعات الصحة و الطب البيطري والتموين إلى جانب الاشغالات .

وأوضح انه تم تحرير 4 محاضر لصيدليات منها 2 بمدينة سمالوط و2 بقرية البيهو لوجود مخالفات ، و تم تحرير10 محاضر فى قطاع التموين تنوعت بين 5 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار و محضرين لإدارة منشأة بدون ترخيص و3 محاضر لعدم توفر شهادة صحية ومحضرا ً لمحل أخشاب وأثاث لعرض مستلزمات بدون فواتير والتحفظ على بعض المشتملات و الأجهزة الكهربائية مجهولة المصدر والتي ليس لها سند قانونى .

كما تم تحرير 6 محاضر خلال التفتيش على السلع الغذائية شملت أغذية منتهية الصلاحية و عدم الالتزام باشتراطات النظافة الصحية ، بالإضافة إلى سحب 18عينة مختلفة الأنواع لإرسالها إلى معامل الصحة للوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه ، ومحضرا ً للطب البيطري لعرض لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية ، فضلاً عن تحرير 4 محاضر إشغال و 12 إزالة إدارية .