جريدة الزمان

فن

دينا جمال أنور تطرح سبع رسائل في كتابها الأول ”رسائل إلي السماء السابعة”

بسمة عبد الحكيم -

اصدرت الكاتبة دينا جمال أنور كتابها الأول "رسائل إلي السماء السابعة" مؤخرا، ونالت عليه اشادت عديده بأعتباره دعوه للتفاؤل وذلك بعد طرحه في معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢١ الماضي.

واشارت الكاتبه دينا أنور في بيان صحفي، انها تستعد للمشاركة في معرض الكتاب القادم مطلع العام الجديد حيث يتزامن مع مشروع كتابها الجديد الذي لم تعلن بعد عن فكرته، والتي دخلت مؤخرا في كتابته ليكون جاهز قريبا للطرح.

وتتميز افكار دينا انها غير تقليدية، فهي مزيج بين البساطة و العمق، ويتميز اسلوبها بالتحليل و التأمل سعيا للوصول لما يكمن بداخل النفوس، وذلك لتأثرها بدراسة بعلم النفس و ظهرت تلك الرؤية من خلال فكرة الكتاب حيث بدأت بوصف مراحل الحياة ورسم مشاعر البشر خلال رحلة العمر بداية من الطفولة حتى الشيخوخة.

وبدأت دينا أنور بإنشاء مدونات لكتابة أشعار باللغة الإنجليزية ثم واصلت كتابة خواطر يومية علي مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الطاقة الإيجابية، ولكنها فضلت أن يكون أول اصدار لها باللغة العربية.

حصلت "دينا" علي بكاليريوس اللغات و الترجمة من جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا و بدأت بالعمل كمترجمة أثناء الدراسة ثم واصلت دراسة اللغة الاسبانية في الجامعة الأمريكية و مازال لديها حلم لترجمة كتاباتها لكل اللغات التي استمتعت بدراستها.