جريدة الزمان

خارجي

أول تحرك من لبنان ضد إسرائيل بعد القصف الأخير

لبنان
مها محمد -

وجهت زينة عكر، وزيرة الخارجية والمغتربين في لبنان برقية الى بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة للتقدم بشكوى ضد إسرائيل لإدانة القصف الإسرائيلي الذي تعرض له جنوب لبنان منذ 4 أغسطس.

 

 

 

وطالب لبنان الأمم المتحدة إدانة القصف الإسرائيلي بأشد العبارات لما يشكله من انتهاك صارخ لسيادة أراضيه ولميثاق الأمم المتحدة ولأحكام القانون الدولي والقرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن.

 

 

 

ويوم الأربعاء، نفذ الجيش الإسرائيلي أولى غاراته الجوية على لبنان منذ سنوات، معلنا استهداف مواقع أطلقت منها صواريخ من جنوب لبنان تجاه الأراضي الإسرائيلية.

 

 

فيما أعلن حزب الله، الجمعة، إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه الحدود الإسرائيلية، ردا على غارات للطيران الإسرائيلي استهدفت جنوب لبنان.

 

 

 

وتجدد القصف الإسرائيلي على مناطق مختلفة في جنوب لبنان صباح الجمعة، بعد إطلاق ميليشيا حزب الله لأكثر من 15 صاروخاً على إسرائيل.

 

 

 

من جانبه، دعا وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس لتوجيه "رسالة قوية" إلى قوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في جنوب لبنان والمنتشرة عند الحدود بين البلدين.

 

 

 

وقال الجيش الإسرائيلي إن ليس لديه رغبة في التصعيد عند الحدود الشمالية، وأن إسرائيل "لا تسعى لخوض صراع على نطاق أوسع".

 

 

 

وبحسب الجيش الإسرائيلي، أطلق حزب الله 19 قذيفة صاروخية سقط 3 منها داخل لبنان، وتم اعتراض 10 قذائف، بينما سقطت 6 قذائف في مناطق مفتوحة.