جريدة الزمان

رياضة

أوليمبياد طوكيو.. دعم القيادة السياسية والحكومة

-

أسدل الستار على دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 وحظيت البعثة المصرية بدعم غير محدود من القيادة السياسية ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي جميع الأبطال والمنتخبات الرياضية وشد من أزرهم خلال المنافسات.

ووجه السيسي التهاني لجميع الأبطال على مستواهم سواء منتخب اليد أو جميع اللاعبين الذين توجوا بالميداليات وغيرهم من اللاعبين الذين قدموا أداء متميزا.

من جانبه، لم يتوان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن المساندة الفعالة للمنتخبات الوطنية المشاركة وخصوصا منتخب اليد حيث كان رئيس الوزراء لاعب كرة يد سابق في نادي الزمالك.

وحقق منتخب مصر لكرة اليد المركز الرابع بعد الخسارة من منتخب إسبانيا بنتيجة 33-31 في مباراة تحديد المركز الثالث، ويعد المركز الرابع لكوماندوز اليد إنجازا جديدا في مسيرتهم كأول منتخب عربي وأفريقي يصعد لنصف نهائي كرة اليد في الأولمبياد.

وفى نفس السياق، بذل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة جهدا كبيرا في دعم اللاعبين والاتحادات وكان لذلك تأثير كبير على نتائج البعثة المصرية ويعتبر وزير الرياضة بطل كاراتيه سابق وكان خير داعم لبعثة الكاراتيه في الأولمبياد والتي نجحت في الحصول على ميداليتين برونزية للاعبة جيانا فاروق وذهبية للاعبة فريـال أشرف.