جريدة الزمان

أخبار

نتيجة الثانوية العامة.. أسهل طريقة لمعرفة النتيجة تفصيليا وهاتفيا بدون مقابل

نتيجة الثانوية العامة
مها محمد -

تقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، للطلاب عصر يوم الثلاثاء المقبل، بشكل إلكتروني، عبر عدد من المواقع الإلكترونية التي حصلت على الحق الحصري في بث النتيجة قبل موعد وزارة التربية والتعليم.

ومن المقرر أن تقوم هذه المواقع ببث النتيجة بالمجموع النهائي فقط، وفق ما أعلنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، خاصة أنها سوف تنشر النتيجة قبل الوزارة بحوالي ثلاث ساعات.

لكن بإمكان الطالب الذي يريد أن يتعرف على نتيجة الثانوية العامة، بشكل تفصيلي، من خلال التعرف على درجاته في كل مادة، ومجموعه النهائي، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الذي سوف يخصص أيقونة خاصة بالنتيجة.

وبإمكان الطالب أن يحصل على درجاته في كل مادة تفصيليا، بشكل مجاني، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، مع إتاحة بعض المزايا الأخرى التي تمنح الطالب كل المعلومات الخاصة بنتيجته.

وإذا أراد الطالب أن يتعرف على نتيجة الثانوية العامة، ومعرفة ترتيبه على مستوى الجمهورية والمحافظة والإدارة والمدرسة، فإنه سوف يتمكن من ذلك، من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

حتى أن الطالب سوف يتمكن من معرفة ترتيبه في كل مادة مقارنة بباقي زملائه في الدفعة، بشكل إلكتروني، عبر الموقع الرسمي للوزارة، ودون أن يتحمل أية أعباء مالية، من خلال أي وسيلة اتصال مثل الهاتف المحمول، وبشكل مجاني تماما.

وسوف يتاح أمام الطالب معرفة نتيجة الثانوية العامة بشكل تفصيلي، ابتداء من الساعة الخامسة مساء يوم الثلاثاء المقبل، حيث قامت الوزارة بإعداد موقعها الرسمي بشكل يتناسب مع الضغط المتوقع من الطلاب لتجنيب سقوط السيستم.