جريدة الزمان

أخبار

وزير النقل: نهو أعمال كوبري تقاطع مؤسسة الزكاة مع الدائري بنسبة 100

-

تابع الفريق كامل الوزير وزير النقل خطة ربط الطريق الدائري بمحور الطوارئ بعد أن تم الانتهاء من الكوبري أعلى محور الطوارئ، وجار تنفيذ المنازل والمطالع بعد نهو الإزالات المتعارضة وذلك لعمل ربط حر بين المحور والدائري لخدمة أهالي مناطق جسر السويس ومدينة السلام، كما تم تفقد كوبري تقاطع مؤسسة الزكاة مع الدائري حيث تم نهو الأعمال بالكامل بنسبة 100% بالمطالع والمنازل.

وعقب ذلك تفقد الوزير يرافقه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية كوبري المرج الذي بلغت نسبة تنفيذه 98%، و يبلغ طوله 1500 متر وعرضه 14 مترا، بواقع 3 حارات مرورية، وسيخدم الحركة المرورية القادمة من مؤسسة الزكاة وحتى مُسطرد، كما يتضمن 4 مطالع ومنازل لسهولة الحركة المرورية التبادلية مع الطريق الدائري وشارع المرج، وسيمر الكوبري أعلى محطة الصرف ومحطة مترو الأنفاق وموقف الأقاليم بالمرج.

وشدد الوزير بالبدء الفوري في تنفيذ محور المرج بعد اعتماد المسار تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بإنشاء محاور مرورية في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية لتسهيل وصول المواطنين للطريق الدائري.

وكان تفقد وزير النقل أعمال تطوير الطريق الدائري، حيث بدأت الجولة بمتابعة أعمال تنفيذ المسافة من نفق سعد الدين الشاذلى حتى طريق القاهرة- الإسكندرية الزراعى.