جريدة الزمان

حوادث

إحباط محاولة تهريب أدوية بجمارك مطار القاهرة

-

تمكن رجال الجمارك الإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة أحمد على مدير الإدارة، من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران من القادمة من باريس اشتبه سالم عابد مأمور اللجنة المعين على الخط الأخضر فى راكب إيطالي من أصل مصري.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه اية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية أجاب بالنفي.

وبالعرض على حمدى حافظ نائب مدير الجمرك قرر تمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة عماد جاب الله مأمور الفحص فتلاحظ وجود كمية من شرائط الأدوية وتم تأكيد الاشتباه .

وبالعرض على الدكتور حسين هيكل نائب مدير الإدارة قرر تكليف أمير محمود حسانين مأمور الجمرك تحت إشراف خالد شعبان بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود علبة بها 1059 شريطا وحقنة تستخدم فى علاج الإلتهابات وتساقط الشعر مخبأة داخل حقائبه .

وتم العد والتحريز بلجنة من سامح زاهر وعبدالله حمدي ووائل عيد ونجاح لطفي .

قرر أحمد على مدير الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 126 لسنة 2021 بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك .

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الأستاذ الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.