جريدة الزمان

خارجي

السعودية تفوز بعضويتي مجلسي الإدارة والاستثمار في الاتحاد البريدي العالمي

جبر أبو النور -

فازت المملكة العربية السعودية اليوم بعضويتين في مجلسالإدارة ومجلس الاستثمار في الاتحاد البريدي العالمي، للفترة 2021 - 2025، وذلكخلال انتخابات جرت بين 192 دولة، ضمن فعاليات مؤتمر الاتحاد البريدي العالميالسابع والعشرين، المنعقد في مدينة أبيدجان بجمهورية ساحل العاج، للفترة من 9 إلى27 أغسطس 2021م.

ويأتي هذا الفوز امتداداً للإنجازات المتتالية للقطاعالبريدي اللوجستي، بدعم واهتمام القيادة الرشيدة –حفظها الله- في تمكّين القطاع، وجعل المملكة من بين الدول الأعضاء، التي تسهم في اتخاذ القرارات التنظيميةوالتشريعية، وإقرار ميزانية الاتحاد البريدي العالمي.

وتُسهم العضوية في منح المملكة دوراً في اتخاذ القراراتالتنظيمية والتشريعية، ضمن 41 بلداً في مجلس الإدارة من أصل 192 بلداً، كما يخدمتوجهات المملكة الإستراتيجية، والمشاركة في المشروعات ومجموعات العمل في الاتحادالبريدي العالمي، وحقّ التصويت وصناعة واتخاذ القرارات.

وتهدف العضوية إلى تعزيز دور الاتحاد البريدي العالمي فيتحفيز التنمية المستدامة للخدمات البريدية الشمولية، والمشاركة الفعالة مع البلدانالأعضاء؛ لإنجاح استراتيجيات الاتحاد البريدي العالمي، والتعاون في جميع مجالات الخدمات البريدية.

وأوضح وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للخدماتالبريدية اللوجستية رئيس الوفد السعودي المشارك في المؤتمر المهندس خالد بنعبدالعزيز البكري ، أنه منذ بداية انضمام المملكة لعضوية الاتحاد وهي تشاركبفاعلية في جميع المناسبات والاجتماعات البريدية، وتعزيز العلاقات مع هذه المنظمةالدولية والدول الأعضاء فيها، كما تسهم في العديد من المشروعات ومجموعات العمل فيالاتحاد البريدي العالمي.

وأكّد البكري، أن عضوية مجلس الإدارة ومجلس الاستثمارالبريدي، تُعد فرصة حقيقية للإسهام بشكل إيجابي في الدور الذي يلعبه الاتحاد البريديالعالمي في اتخاذ القرارات الحاسمة والحيوية، التي تؤثر في الاتجاهاتوالإستراتيجيات المستقبلية للأعمال البريدية.