جريدة الزمان

محافظات

مجلس جامعة دمياط يوافق على شراء مجمع الورش بدمياط الجديدة

محمد عبد المنصف -

انعقد اليوم الاثنين الموافق 30 أغسطس 2021 في الحادية عشرة صباحًا مجلس الجامعة بحرم الجامعة الجديد بجلسته رقم 165 برئاسة الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، وعضوية السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وتولى أمانة سر الجلسة السيد أمين عام الجامعة.

واستهل رئيس الجامعة الجلسة بالترحيب بالسادة أعضاء المجلس، كما وجه بأن تكون أول محاضرة بالعام الجامعي 2021/2022 بجميع كليات الجامعة عن "المشكلات الناجمة عن الزيادة السكانية".

وأكد رئيس الجامعة أيضًا على متابعة أعمال الصيانة بالمدن الجامعية والكليات المختلفة وسرعة إتمامها قبل بداية العام الجمعي 2021/2022.

ثم انتقل سيادته بعد ذلك لمناقشة جدول الأعمال والذي تضمن عدد 116 موضوع، واتخذ المجلس العديد من القرارات، يأتي أهمها على النحو التالي:
1. الموافقة على التقدم بطلب شراء مجمع الورش من جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمقابل لسور حرم الجامعة الجديد بالجهة الجنوبية، وعمل التعديلات اللازمة لتجهيزها لتصبح ورش ومعامل كلية الهندسة، مما يعود بالنفع على توفير أصول بحرم الجامعة الجديد وكذلك توفير الوقت اللازم لبناء مجمع الورش الذي كان مقرر إنشاؤه داخل حرم الجامعة.

2. الموافقة المبدئية على بروتوكول التعاون مع جامعة المنصورة بشأن إنشاء مواقع الإنترنت التبادلية.

3. الموافقة على إنشاء برنامج دبلوم "تصميم الأزياء" المهني في الملابس الجاهزة بكلية الفنون التطبيقية، ومخاطبة المجلس الأعلى للجامعات لاستكمال الإجراءات.

4. الموافقة على شروط الإقامة بالمدن الجامعية (طلاب/طالبات)، وأهمها:
- التطعيم بلقاح كورونا شرط أساسي للقبول بالمدن الجامعية
- قيمة المصروفات الشهرية للطلاب (بنين/بنات) الذين ينطبق عليهم قواعد القبول بالمدن الجامعية وطلاب البرامج الخاصة: 350 جنيه شاملة الإقامة والتغذية
- قيمة المصروفات الشهرية للطلاب (بنين/بنات) الذين ينطبق عليهم قواعد القبول بالمدن الجامعية وطلاب البرامج الخاصة: 150 جنيه شاملة الإقامة فقط
- قيمة المصروفات الشهرية "للطالبات" المتخلفات عن التسجيل الالكتروني، و"طالبات" الانتساب الموجه، والمخالفات للشروط، والمحولات داخل مصر، و"طالبات" البرامج الخاصة المخالفات للشروط: 700 جنيه
- قيمة المصروفات الشهرية لـ "طالبات" الدراسات العليا: 1000 جنيه
- قيمة المصروفات الشهرية للطالبات الجدد الحاصلات على شهادات معادلة من الدول العربية ومن داخل مصر: 1200 جنيه
- قيمة المصروفات الشهرية للطلاب "بنين" المخالفين للشروط: 700 جنيه
- قيمة المصروفات الشهرية للطلاب البنين (المحولين، الدراسات العليا، الحاصلون على شهادات معادلة من الدول العربية ومن داخل مصر، طلاب البرامج الخاصة المخالفين للشروط، طلاب الانتساب الموجه، الطلاب المتخلفين عن التقدم الكترونيًا: 1200 جنيه

5. منح الطالبة ريهام محمود مصطفى الحاصلة على المركز السادس على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة الشعبة الأدبية والتي تم ترشيحها من مكتب التنسيق المركزي لكلية الآثار بجامعة دمياط منحة دراسية مجانية بكلية الآثار طوال فترة دراستها في أي برنامج دراسي تختاره شريطة المحافظة على التفوق الدراسي.

6. الموافقة على إنشاء المعهد الفني للتمريض بجامعة دمياط، ومخاطبة المجلس الأعلى للجامعات لاتخاذ اللازم واستكمال باقي الإجراءات.

7. منح اللقب العلمي لعدد (2) وظيفة أستاذ

8. منح اللقب العلمي لعدد (2) وظيفة أستاذ مساعد

9. تعيين عدد (1) بدرجة أستاذ

10. تعيين عدد (3) بدرجة مدرس

11. منح عدد (5) درجة دكتوراه

12. منح عدد (27) درجة ماجستير