جريدة الزمان

حوادث

بلاغ يتهم شخص بفرض سطوته على المواطنين بمدينة السادات

حامد محمد -

تزايدت شكاوى أصحاب المصانع، ورجال الأعمال، في مدينة السادات بمحافظة المنوفية، من ممارسة شخص يدعي " ج. ا" ، لأعمال البلطة وفرض السيطرة عليهم، مشيرين إلى أنه أصبح يسيطر على كل شيء في المنقطة، ويعاقب من لا يخضع لنفوذه بسرقة مايكنات مصنعه، أو الاعتداء على الأرض التي يملكها.

وقال أحد أصحاب المصانع ـ رافضا ذكر اسمه ـ إن هذا الشخص أصبح صاحب السطوة على كل صغيرة وكبيرة في مدينة السادات، وعلى الرغم من تقديم بلاغات متعددة ضده، فإنه مازال يمارس أفعاله دون رقيب أو حسيب.

وأضاف: "يفرض "ج . ا " على المنطقة الصناعة ما يسمى بالغفرة، وهي إتاوة مقابل حماية المصانع ومصالح رجال الأعمال، وفي حالة عدم دفعها، تكون النتيجة تحطيم المكان، ونهب ما به من ماكينات، ومنع العمال من الدخول لأعمالهم، مما جعل مصالحنا مهددة واستثماراتنا تحت رحمته".

في الوقت ذاته، كشفت سيدة تدعى" ف .ا"، عن تعرضها للنصب على يدي جويدة العرباوي، الذي استولى منها على 80 ألف جنيه، بحجة مساعدتها في شراء أرض داخل مدينة السادات.

وقالت: "أردت خلال العام الماضي، شراء قطعة أرض داخل مدينة السادات، وعندما حاولت ذلك، اكتشفت أنه لا أحد يستطيع أن يبيع أو يشتري إلا عن طريق المدعو ج.ا، وعندما التقيته طلب مني مبلغا لكي يتم عقد صفقة الشراء، وحصل على 80 ألف جنيه، ولم يردهم، أو يوفر لي قطعة الأرض المطلوبة".

وأضافت: "حررت ضده في قسم الشرطة محضرا، تحت رقم 13006 لسنة 2020، ووجهت له اتهاما صريحا بالنصب.