جريدة الزمان

خارجي

مدرسة سودانية تجدد منح تعليمية لأبناء الجالية اليمنية بمصر

من حقي أن أتعلم
سارة حجار -

 

عادت مبادرة خذ بيدي من حقي أن اتعلم الخاصة بأبناء الجالية اليمنية بمصر الى واجهة العمل الطوعي التعليمي بقوة مع بداية العام الدراسي الجديد.

 

 

 

وتأسست المبادرة العام الماضي ٢٠٢٠ كمبادرة طوعية تهدف الى اعادة الطلاب المتعثرين والمتسربين خارج نطاق التعليم النظامي من ابناء الجالية اليمنية في مصر الى فصولهم الدراسية بالتنسبق مع مختلف الجهات المعنية والداعمين والمدارس اليمنية الخاصة .

 

 

 

وفي هذا الصدد، زار فريق المبادرة التطوعي مدرسة التميز السودانية النموذجية بمنطقة أرض اللواء بالقاهرة، لتقديم الشكر على منح العام الماضي، والنقاش حول اهمية مواصلة الاتفاقية السابقة التي شملت المنح والتخفيضات للطلاب اليمنيين .

 

 

 

وقدم الفريق فكرة عما أنجزته المبادرة العام الماضي ، حيث ساهمت هذه المدرسة في تنفيذ اهداف المبادرة بعدد من المنح.

 

 

 

فيما رحبت ادارة المدرسة بفكرة المبادرة وآليات تنفيذ برنامجها لتحقيق اهدافها التعليم للجميع في مساعدة التلاميذ المتعثرين والمتسربين من ابناء الجالية على اعادتهم الى صفوف التعليم النظامي وحصولهم على حقهم في التعليم .

 

 

 

وخلص اللقاء الى تجديد منح العام الماضي وتقديم تخفيضات خاصة لأبناء الجالية في المدرسة .

 

وأبدت ادارة المدرسة استعدادها للمساهمة في حل إشكاليات التسرب المدرسي من ابناء اليمن المتواجدين في القاهرة وعلى وجه الخصوص المتواجدين في أرض اللواء هناك إعداد كبيرة متسربين لاسباب اقتصادية ولم يستطيعوا الحصول على حقهم في التعليم ، وسوف نكون شركاء في توجيه والمساهمة من خلال تدريس المنهج اليمني المعتمد لدى السفارة اليمنية بمصر، على أن يتم اختبار الطلاب نصف العام واخر العام في المدارس اليمنية المعتمدة لدى السفارة وحسب الشروط التي تراها الجهات المختصة حتى تسهم في تخفيف ظاهرة التسرب المدرسي .

 

وبالنسبة للتلاميذ الايتام او الخاضعين لكفالة الأم تم الاتفاق ان يكون لهم أسعار خاصة بحسب الحالة والتقييم.

 

واكدت ادارة المدرسة انها معتمدة من قبل السفارة السودانية ومن قبل منظمة crs بالمنهج عربي والانجليزي.

الابتدائي1500

الاعدادي2000

الثانوية 3000

العنوان: ارض اللواء١٧ شارع عبدالمنعم مراد جوار مكتب الصحة - مكتب البريد الدور الثاني والثالث.