جريدة الزمان

خارجي

نائب يؤكد حرص البرلمان العربي على المشاركة في متابعة الانتخابات البرلمانية بالمملكة المغربية

 النائب الدكتور ابو صلاح عبد السلام شلبي عضو البرلمان العربي
سارة حجار -

أكد النائب الدكتور أبو صلاح عبد السلام شلبي عضو البرلمان العربي ، أهمية الانتخابات النيابية التي تجرى بالمملكة المغربية غدا، مشيرا الى انه سيشارك في متابعة هذه الانتخابات ضمن الوفد الذي شكله صاحب المعالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي ، لمتابعة الانتخابات البرلمانية في المملكة المغربية، والمقرر اجراؤها في8سبتمبر الجاري.

ويضم الوفد ايضا أعضاء من البرلمان العربي من ست دول عربية ، وذلك بدعوة من المجلس الوطني لحقوق الانسان في المملكة المغربية.

وشدد أبو صلاح على حرص البرلمان العربي على متابعة الاستحقاقات الديمقراطية فى الدول العربية ،وقد وضع البرلمان العربي خطة عمل لمتابعة هذه الانتخابات المهمة في مختلف مراحلها.

وقال إن الوفد سيلتقي خلال مهمته بمختلف الأطراف المعنية بالإعداد والتنظيم لهذه الانتخابات، كما يحرص البرلمان العربي على تغطية أكبر عدد ممكن من المراكز الانتخابية وبما يضمن تنوع طبيعة هذه المراكز في عدد من المدن المغربية ، وكذلك متابعة إجراءات عد وفرز الأصوات وإعلان النتيجة.

ونوه بان وفد البرلمان العربي سيستهل هذه المهمة بعقد لقاء مع سعادة السفيرة آمنة بوعياش رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان بالمملكة المغربية المعني بالاشراف على العملية الانتخابية ، وذلك في اليوم السابق لاجراء الانتخابات.

ومن المقرر ان يقوم الوفد بعد إتمام عملية المتابعة برفع تقرير لصاحب المعالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي يتضمن مرئيات وملاحظات وفد البرلمان العربي المشارك في متابعة العملية الانتخابية ،والذي سيتم ارساله إلى الجهات المعنية في المملكة المغربية.