جريدة الزمان

خارجي

اللجنة العربية المعنية بالتحرك لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بالقدس تجتمع في القاهرة

المالكي
سارة حجار -

شارك وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، باجتماع اللجنة الوزارية العربية المعنية بالتحرك لوقف الإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة لوقف السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة خاصة المشاريع الاستيطانية وقانون التسوية ومواجهته ووقفه .

 

ووضع المالكي أعضاء اللجنة بآخر التطورات التي تحدث على الأرض خاصة ما يجري في القدس من تهجير قسري وانتهاكات يومية بحق المقدسين.

 

وناقشت اللجنة الوزارية، التي عقدت قبيل انطلاق أعمال مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في دورته 156 برئاسة الأردن بالجامعة العربية، الإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية التي تستهدف تغيير الهوية العربية الإسلامية والمسيحية للقدس المحتلة، والوضع القانوني والتاريخي القائم في المدينة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وتقوض حل الدولتين وفرص تحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة، إضافة إلى ما يجري من تهجير قسري في حي الشيخ جراح.

 

يذكر أن اللجنة شكلت بناء على قرار مجلس جامعة الدول العربية رقم (8860) الصادر عن الدورة غير العادية على المستوى الوزاري بتاريخ 2021/5/11، بشأن العدوان الإسرائيلي على مدينة القدس المحتلة وأهلها.

 

وتتكون اللجنة الوزارية من: الأردن، وفلسطين، والسعودية، وقطر، ومصر، والجزائر، والمغرب، وتونس، بصفتها رئيسة القمة العربية، والعضو العربي في مجلس الأمن، والأمين العام.