جريدة الزمان

رياضة

السعودية تستضيف مباريات الأدوار النهائية في أبطال آسيا بحضور جماهيري

دوري أبطال آسيا
إيمان محمد -

أعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم اليوم الخميس، عن استضافة المملكة العربية السعودية لمباريات الأدوار النهائية في بطولة دوري أبطال آسيا.

وأكد الاتحاد الاسيوي أن مباريات دور الـ8 ونصف النهائي والنهائي من المسابقة القارية دوري أبطال آسيا 2021م ستكون في السعودية بحضور جماهيري.

ومن ناحية أخري تخطط المملكة العربية السعودية، لاستضافة مباريات كأس العالم للأندية للموسم الجاري، وذلك بعد اقتراب اعتذار اليابان بسبب تفشي فيروس كورونا، والذي يحول دون استضافة المسابقة بشكل مميز في الفترة المقبلة.

وأشار الاتحاد السعودي لكرة القدم على هامش مؤتمر صحفي منذ قليل، إلي إن السعودية تقدمت بطلب من أجل التنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا من أجل استضافة مباريات النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، والتي سوف تشهد مشاركة النادي الأهلي بعد تتويجه بدوري أبطال إفريقيا.

وأشار الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن فيفا أبلغ السعودية بأن هناك بدائل مطروحة في الفترة الأخيرة بدول عديدة لاستضافة ذلك الحدث، حال اعتذار اليابان بشكل رسمي.

وكشفت تقارير صحفية يابانية، عن نية اتحاد الكرة الياباني، الاعتذار عن استضافة كأس العالم للأندية خلال الفترة المقبلة، بسبب فيروس كورونا.

أعلن الاتحاد الأسيوي لكرة القدم عن استضافة المملكة العربية السعودية نهائي دوري أبطال آسيا 2021 والأدوار الإقصائية لمنطقة الغرب.

وقال الاتحاد الآسيوى فى بيان على موقعه الرسمى: “يقام ربع نهائي وقبل نهائي دوري أبطال آسيا 2021 لمنطقة الغرب. إلى جانب نهائي البطولة في السعودية، وذلك بانتظار تأكيد المكتب التنفيذي في الاتحاد على قرار لجنة المسابقات. الذي صدر يوم 18أغسطس 2018 بخصوص استضافة مباريات الأدوار الإقصائية بنظام التجمع”.