جريدة الزمان

أخبار

نقيب الفلاحين يحذر: لن يتم صرف الأسمدة الشتوية المدعمة إلا بعد هذا الإجراء

محمد عبد المنصف -

حذر حسين عبدالرحمن ابوصدام، نقيب الفلاحين، حاملي الحيازات الورقية الذين لم يستخرجوا الحيازة الزراعية المميكنة " الكارت الذكي "من عدم استخراج الكارت الذكي، لافتا إلى أن وزارة الزراعة تعتزم عدم صرف الأسمدة الشتوية المدعمة إلا من خلال "الكارت الذكي".

وأضاف عبدالرحمن أن كارت الفلاح الذكي سوف يتم تعميمه على كافة أنحاء الجمهورية بداية من الموسم الشتوي القادم، وسينتهي العمل بالحيازة الورقية في ظل توجه الدولة إلى رقمنة القطاع الزراعي، مناشدا أصحاب الحيازات الزراعية بالتوجه إلى الجمعيات الزراعية لإنهاء إجراءات استخراج الكارت الذكي حفاظا علي حقوقهم من الأسمدة المدعمة، وللاستفادة من مزايا الكارت الذكى المتعددة.

وأوضح ابوصدام أن الكارت الذكي أحد أهم الوسائل للتحول إلى الزراعة الرقمية ويساهم الكارت الذكي في القضاء علي الحيازات الوهمية، ويقضي على الفساد الورقي والدفتري ويساعد في ضبط عمليات تسويق المحاصيل وتتبع المنتجات الزراعية، كما يستطيع صاحب الحيازة المميكنه دفع ما عليه أو صرف مستحقاته من خلال ماكينات الصرف الآلي دون الحاجة إلى الانتظار.

 

وتابع عبدالرحمن أن الكارت الذكي سهل الحمل صعب التلف يقضي على المحسوبية في حصول الفلاح علي مستحقاته الدعم، ه كما يسهل الكارت الذكي علي متخذي القرار سرعة اتخاذ القرار السليم في الوقت المناسب حيث يساهم الكارت الذكي في بناء قاعدة معلومات زراعيه دقيقة.