جريدة الزمان

منوعات

لب الأخشاب في صناعة المناديل الورقية

-

تحتاج المن مناديل الورق لعدد من المواد الأولية وذلك حتى يتم صناعتها بشكل بسيط وصحي أيضا، وتتوافر هذه المواد الأولية المخصصة في صناعة المناديل في الكثير من دول العالم ومن ثم فإنه يمكن الحصول عليها بسهولة من خلال عملية الإستيراد.

تحتاج صناعة المناديل الورقية بجانب المواد الأولية إلى بعض الماكينات أو الأدوات المخصصة في صناعتها أيضا، وتعتبر ماكينات صناعة وإنتاج المناديل الورقية من التقنيات الغير مرتفعة التكلفة على الإطلاق ولذلك يمكن بسهولة البدء في مشروع المناديل الورقية وخاصة عند توافر المواد الخام أو المواد الأولية.

لب الأخشاب لصناعة المناديل الورقية

يعتبر لب الأخشاب من أشهر المواد المستخدمة في صناعة المناديل الورقية، حيث يتواجد في الكثير من دول العالم، ويتميز لب الأخشاب عن غيره من الكثير من المواد الأخرى والتي تستخدم أيضا في صناعة المناديل الورقية في أنه يجمع بين الخشب اللين والخشب الصلب.

يمكن بسهولة الحصول على لب الأخشاب من خلال بعض الشجيرات أو الأشجار وليس جميعها، حيث يقوم الأشخاص المتخصصين في ذلك الأمر بإزالة الطبقة الخارجية من الشجرة بطريقة بسيطة وذلك حتى يمكن الحصول على الطبقة الثانية والتي يطلق عليها الكثير من الأشخاص اسم لب الأخشاب.

يمكن الحصول على الطبقة اللينة والتي تتواجد داخل الشجرة بعد إزالة الطبقة الصلبة أو الطبقة الخارجية بإستخدام بعض التقنيات أو الماكينات الحديثة والتي تساعد في إنجاز ذلك الأمر خلال فترة زمنية قصيرة وبسيطة جدا.

يتم وضع لب الأخشاب أو هذه الطبقة اللينة والتي تم الحصول عليها في بعض الماكينات المتخصصة في تقطيع هذه المادة إلى عدد من الشرائح أو القطع الصغيرة، وتعتبر هذه الخطوة هي عملية تجهيز مصغرة الحصول على المناديل الورقية.

من المهم جدا أن يتم وضع شرائح في الأشجار الصغيرة مع بعضها البعض في أشياء مخصصة لذلك الأمر، ويتم وضع هذه الشرائح بطريقة معينة أيضا حتى لا تؤثر بطريقة سلبية على هذه الشرائح اللينة.

تعتبر خطوة تجميع شرائح لب الأخشاب من الخطوات الهامة والتي لابد من التركيز عليها، كما تحتاج هذه الخطوة إلى أشخاص متخصصين حتى تتم هذه العملية بطريقة صحيحة وحتى لا يحدث أي تأثير سلبي على هذه الشرائح.

يمكن بسهولة إحضار عدد كبير من القوارير ومن الضروري أن تكون كبيرة الحجم نسبيا، ومن ثم نعمل على وضع شرائح لب الأخشاب وشرائح الشجر وكمية مناسبة من الماء عليها، وبعدها نعمل على تقليب هذه الشرائح معا بطريقة معينة حتى لا تؤثر على شرائح الأخشاب.

من الضروري أن يتم وضع هذه القوارير كبيرة الحجم على نار هادئة تماماً لفترة من الوقت تصل إلى عدد من الساعات، حيث يخرج منها سائل معين.

نقوم بعد ذلك بترك هذه القوارير لفترة من الوقت حتى يتبخر الماء تماماً وحتى ترتبط كلا من شرائح الأشجار ولب الأخشاب مع بعضهم البعض، حيث يتم ذلك الأمر من خلال سائل معين يقوم بهذه المهمة الضرورية.

بعد إتمام هذه الخطوات جميعاً من المهم أن يتم استخلاص هذه المادة الموجودة في شرائح الأشجار ولب الأخشاب والتي تربطهم مع بعضهم البعض، حيث يؤدي استخلاص هذه المادة من خلال استخدام بعض الماكينات المتخصصة في ذلك الأمر إلى تصنيع المناديل الورقية بمنتهى البساطة والسهولة.

ولكن قبل تصنيع هذه المناديل الورقية من الضروري أن يتم غسل هذه المادة جيداً حتى يتم التخلص من المواد الكيميائية الموجودة فيها أو أي مادة أخرى لها تأثير سلبي.