جريدة الزمان

أخبار من القدس

إضراب شامل في بيت لحم بعد وفاة الأسير المحرر مسالمة

إسراء نبيل -

أفادت وكالة «شهاب» الفلسطينية، اليوم الخميس، بأن الإضراب الشامل عم محافظة بيت لحم، اليوم، حدادا على وفاة الأسير المحرر حسين مسالمة بعد معاناة مع مرض السرطان، حيث أغلقت المحال والمصالح التجارية أبوابها.

والليلة الماضية، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، عن استشهاد الأسير المحرر الذي يعاني من سرطان الدم منذ فبراير 2020، وكان في مستشفى هداسا قبل نقله قبل أسبوعين لأحد مشافي رام الله.

واتهمت مؤسسات الأسرى الفلسطينية، مصلحة سجون الاحتلال، بالإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى.

والجدير بالذكر أن الأسير مسالمة، اعتقل عام 2002، وصدر بحقه حكم بالسجن لمدة 20 عاما، أمضى منها نحو 19 عاما، تنقل خلالها في عدة سجون، وكانت محطته الأخيرة في سجن "النقب الصحراوي"، وعلى مدار عامين كان يعاني الأسير مسالمة من أوجاع وتفاقمت بشكل كبير قبل أن يكتشف المرض لديه بشهرين.

وأصدرت سلطات الاحتلال، قرارا بالإفراج عن الأسير مسالمة (39 عاما)، من بلدة الخضر جنوب بيت لحم بتاريخ 14/2/2021، وتم نقله إلى مستشفى "هداسا" في مدينة القدس.

وبدورها، كشفت هيئة الأسرى: "أنه خلال هذه المدة ماطلت إدارة سجون الاحتلال في نقله إلى المستشفى، حتى تبين أنه مصاب بسرطان في نهاية العام الماضي 2020، وأنه في مرحلة متقدمة من المرض، ونقل لاحقا إلى مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي".