جريدة الزمان

سياسة

نيفين بدار: حملة سكن هدفها بناء أسرة سليمة

نفين بدار
سارة حجار -

 

قالت نيفين بدار، مؤسسة مبادرة طوق نجاة، إن حملة "سكن" التي اطلقتها لتأهيل المقبيلن علي الزواج هدفها تدريب الشباب والفتيات لمعالجة الخلافات الزوجية نتيجة لظاهرة العنف الأسري التي اصبحت منتشرة في مجتمعنا في الفترة الأخيرة.

 

وأضافت بدار، خلال تصريحات صحفية، أن هدف الحملة هو بناء أسرة سليمة من الاساس مدربة على كافة المواقف قبل الزواج ومؤهلة أن تخوض تجربة الزواج الصحيح، موضحة أن بناء اسرة صحية تم تأهيلها قبل الزواج، احسن بكتير من انتظار حدوث مشاكل وكوارث بين الزوجين ثم محاولة معالجة المشاكل وحلها.

 

وأشارت مؤسسة مبادرة طوق نجاة، إلي أن تأثير التأهيل قبل الزواج على المجتمع اعظم بكتير ونتايجه أقوى.

 

وكانت نيفين بدار، مؤسسة مبادرة طوق نجاة، قد اعلنت إطلاق حملة “سكن” لتأهيل الشباب المقبيلن علي الزواج، مؤكدة أن تأهيل المقبلين على الزواج هو الانتصار الحقيقي الذي يحتاجه المجتمع الآن ولا يقبل التسويف أو التأجيل.

 

وأضافت بدار، أنه حان الآن الوقت للتدخل بشكل قوي للقضاء على جميع المشاكل الأسرية من خلال نأهيل المقبلين على الزواج بشكل جيد لتكوين أسر قوية ومترابطة، موضحة أن دعم الدولة اليوم لتكوين أسر سليمة وصحية هو دعم غير محدود، لنحمي مصر المستقبل من أي تفكك داخلي ومواكبة تطور الدولة الكبير في كل المجالات.

 

وأشارت مؤسسة مبادرة طوق نجاة، إلي أنه في مبادرة" طوق نجاة " سوف تدعم المجتمع بكل طاقتهاا لمعالجة جذور التفكك الأسري لمعالجة الجراح قبل أن تبدأ، ومواجهة المشاكل قبل أن تنهار الأسرة.