جريدة الزمان

حوادث

ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإرتكاب وقائع نصب وhحتيال على المواطنين بالقاهرة

جبر أبو النور -

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية .. كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر أول من (مدير شركة مقاولات بالجيزة) بسابقة تعرفه على (أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول) ، والذى أوهمه بقدرته على إستبدال العملة المصرية إلى العملة الأجنبية " الدولار " بسعر أقل من المُتداول بالسوق المصرفى ، وإتفق معه على التقابل بدائرة القسم لإستبدال مبلغ مالى ، وفور وصوله قام بإستلام المبلغ المالى منه وتمكن من مغافلته والدخول لأحد العقارات والخروج من الباب الخلفى ، وإستولى على المبلغ المالى المشار إليه ، ولاذ بالفرار.


 تم تشكيل فريق بحث أسفرت جهود عن تحديد هوية المتهم المذكور وتبين أنه (يحمل جنسية إحدى الدول - مقيم بدائرة القسم – له معلومات جنائية).


عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه ، وتم بإرشاده ضبط عدد (3 سيارات مقيدين بإسم زوجته - مبالغ مالية "محلية وأجنبية" ، 5 هواتف محمولة - كمية من المشغولات الذهبية وزنت حوالى 80 جرام) ، وبمواجهته إعترف بشرائها من متحصلات نشاطه الإجرامى وإنفاقه باقى المبالغ المالية على متطلباته الشخصية.


 ومن خلال تطوير مناقشته إعترف بمزاولته نشاطا إجرامياً فى النصب على المواطنين بأسلوب " إنتحال الصفة " ، وإعترف بإرتكاب عدد (4) وقائع نصب بذات الأسلوب.
 أمكن التوصل للضحايا وبإستدعائهم تعرفوا على المتهم وإتهموه بالسرقة ، وأضافوا بعدم قيامهم بتحرير محاضر بوقائع السرقة خشية مسائلتهم قانونياً.
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية.