جريدة الزمان

فن

وكلاء وزراء الثقافة بدول الخليج يبحثون صياغة الاستراتيجية الثقافية الخليجية ”2020-2030”

-

بحث الاجتماع التحضيري لوكلاء وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية صياغة الاستراتيجية الثقافية الخليجية «2020-2030» لعرضها في اجتماع وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون في دورته الـ25 والمقرر انعقادها غدا الاثنين.
وقال الناطق الرسمي للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الامين العام المساعد لقطاع الثقافة الدكتور عيسى الانصاري في تصريح صحفي اليوم الاحد ان الاجتماع التحضيري لوكلاء وزراء الثقافة تناول عددا من الموضوعات الثقافية منها خطة الأنشطة الثقافية المعتمدة للأعوام 2021-2022 اضافة الى مناقشة لوائح وانظمة العمل الثقافي المشترك.
وأضاف ان الاجتماع الذي شارك فيه الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل ممثلا عن دولة الكويت ناقش أيضا تعزيز التعاون مع الدول والمؤسسات الثقافية وتطوير العمل المشترك بين قطاعي الثقافة والسياحة بدول مجلس التعاون.
وذكر الانصاري انه من المقرر ان يصاحب اجتماعات وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون حفل تكريم للمبدعين الخليجيين والذي يقام بالتزامن مع الاجتماعات السنوية لوزراء الثقافة عبر تكريم شخصيتين من كل دولة خليجية في مختلف المجالات الثقافية.
يذكر ان هذه الاجتماعات تقام بشكل دوري في اطار تطوير العمل الثقافي الخليجي المشترك ووضع السياسات والأطر المنظمة لها بهدف إيجاد خطة تنموية ثقافية وتحقيق رؤية دول المجلس بشأن تعزيز الهوية الثقافية.