جريدة الزمان

فن

طارق شعبان: ”كيف نشوف اللي جرالك” هي رسالة أمل للشباب

سامح علي -

حصدت أغنية كيف نشوف اللي جرالك للموهبة الغنائية التونسية طارق شعبان علي اكثر من مليون مشاهدة علي قناته علي اليوتيوب و ذلك في وقت قصير عقب اطلاقها.

و ذلك النجاح الذي حققته الاغنية الاخيرة له يتماثل مع أغنيته الشهيرة روح حيث حققت اعلي نسبة مشاهدة لديه لتصل الي اكثر من مليون مشاهدة ايضا .

وعبر المغني طارق شعبان عن سعادته لهذا النجاح الذي حققته أغنيته الأخيرة كيف نشوف اللي جرالك والتي هي من تأليفه و تلحينه.

و قال طارق شعبان ان فكرة الأغنية جاءت إليه و استوحي كتابة هذه الاغنية اثر موجة الهجرة الغير الشرعية التي اجتاحت المغرب العربي والتي ذهب ضحيتها العديد من الشباب الطامعين في غدا افضل فاخذت احلامهم امواج البحر التي لا ترحم، وعبرت الأغنية عن هذا المضمون المؤلم.

واضاف طارق شعبان انه بدات القصة التي جاءت منها الأغنية حين كان في بيت احد الصديقات واثناء الحديث والاخر تدخلت معينة المنزل لتحكي لهم قصة احد ابناءها الذي قرر الحرقة او الهجرة غير الشرعية بالرغم من ان اخاه قد نصحه بعدم ارتكاب هذا الجرم والشغل معه في البناء لكنه قرر الهجرة فقاموا بالامساك به ورحلوه الى تونس و من هنا اراد المغني طارق شعبان ان يستوحي هذه الاغنية من هذه الحادثة الأليمة.

واضاف طارق شعبان انه اراد ان تكون الأغنية هي رسالة امل لكل الذين يفكرون في الهجرة الغير شرعية حيث انه من الممكن العيش بكرامة في الوطن بالارادة والعزم عوضا عن الاحلام والسراب.