جريدة الزمان

خارجي

أبو الغيط يدعو اللبنانيين إلى ضبط النفس وتجنب الفتنة ولغة التحريض

مي إبراهيم -

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، كافة الأطراف اللبنانية إلى ضرورة ممارسة ضبط النفس وتجنب الفتنة ولغة التحريض و أفعال التصعيد، ووضع المصلحة العليا للبنان فوق أية اعتبارات حزبية أو طائفية ضيقة.

وحذر مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة من خطورة استمرار المواجهات الجارية في الشارع اللبناني منذ صباح اليوم، والتى أسفرت عن سقوط عددٍ من القتلى والجرحى، وتهدد السلم الأهلى والاستقرار بلبنان بشكل مباشر.

وأوضح المصدر، أن الأمين العام يتابع بقلق كبير التوتر المتصاعد، مشيرا الي الأهمية المطلقة التي يعلقها علي الحفاظ على السلم الأهلي، تجنبا لانزلاق الأوضاع إلى منحى خطير يصعب التنبؤ بمآلاته، مؤكدا علي الدور المحوري للجيش اللبناني في هذا الإطار.

وقال المصدر، إن هناك أهمية كبرى في مواصلة القضاء اللبناني اضطلاعه بمسؤولياته في التحقيق في انفجار المرفأ بشكل مستقل وشفاف ونزيه للكشف عن ملابساته، مؤكدا على حق أهالي الضحايا وعموم الشعب اللبناني في معرفة الحقيقة ومحاسبة المسؤولين عن هذا الحادث المفجع.

وأضاف أن الجامعة العربية ستواصل مواكبة التطورات بالغة الدقة الجارية في لبنان، ولن تدخر جهدا لدعم الشعب اللبناني في مواجهة الظروف الدقيقة والصعبة التي يمر بها