جريدة الزمان

محافظات

محافظ القليوبية يقود حملة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين والمواقف العشوائية بمدينة بنها

جانب من الحملة
محمد عبد المنصف -

شدد عبد الحميد الهجان/ محافظ القليوبية علي رؤساء المدن والأحياء ، بالتنسيق مع شرطة المرافق لعمل حملات يومية صباحية ومسائية لإزالة الإشغالات، مشيرًا إلى أن الدولة أنفقت الملايين على تطوير الميادين والشوارع العامة بنطاق المحافظة ، لإعادة الشكل الحضاري لها، ولن يسمح بأن يتم تشويها بوجود إشغالات للباعة الجائلين والمواقف العشوائية .
جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ بمدينة بنها، حيث لاحظ انتشار الباعة الجائلين على كوبري الرياح التوفيقي بمنطقتي وابور الثلج وميدان كاميليا، وأيضا منطقة عزبة السوق والحرس الوطني، وعلى الفور وجه المحافظ بإزالتها مع عمل نقطة لإدارة الإشغالات بكل منطقة، وذلك للحفاظ على الشكل الحضاري للمدينة. كما وجه إدارة المرور بالتنسيق مع إدارة المواقف بالمحافظة بإزالة المواقف العشوائية بالمدينة مع توفير بديل لهم .
وأكد المحافظ على عدم التهاون مع أي مخالفات تشوه المظهر الحضاري للشوارع، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وكل من يتعدى على الطريق العام .
وخلال الجولة وجه الهجان بنظافة وتجميل ميدان مفارق الزقازيق بمدخل بنها القبلي.
وشدد محافظ القليوبية على ضرورة التنسيق الدائم والمستمر بين الأجهزة التنفيذية مع شرطة المرافق والتجهيز لعمل حملة مكبرة لإزالة الإشغالات بنطاق مدينة بنها .
واختتم المحافظ جولته بمتابعة إزالة 57 حالة كمرحلة ثالثة، للمباني المتعارضة مع أعمال توسعة الطريق الدائري بحي غرب شبرا الخيمة مشددا على سرعة الانتهاء من تنفيذ إزالة العقارات المتعارضة بعد صرف التعويضات لأصحاب تلك العقارات لدفع الأعمال وتذليل العقبات .
جاء ذلك بحضور المهندس/ علي عبد الستار رئيس مجلس مدينة بنها واللواء /طلعت منصور رئيس مدينة شبرا الخيمة واللواء/ سامي علام رئيس حي غرب شبرا الخيمة .