جريدة الزمان

محافظات

محافظ دمياط القافلة الطبية بطبل قدمت خدمات طبية وعلاجية لـ1889 مواطنا

جانب من القافلة
محمد عبد المنصف -

ذكرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن القافلة التى أطلقتها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء بالتعاون مع جامعة الأزهر، أمس الخميس بطبل التابعة لقرية الخياطة بمركز دمياط، قدمت خدمات طبية وعلاجية متكاملة بتخصصات مختلفة لعدد ١٨٨٩ مواطن.

 

وأضافت "المحافظ" أنه تم توقيع الكشف الطبى لما يقرب من ٤١٢ مواطن بتخصص العيون، حيث تم تحويل ٣٧ حالة لإجراء عمليات وصرف نظارات طبية لعدد ٢٤٤ حالة، هذا إلى جانب صرف ٢٤٢ عبوة دواء، مشيرة إلى أن تم توقيع الكشف الطبى على عدد ١٥٩ حالة بتخصص الباطنة، و١٩٧ حالة بتخصص العظام، بالإضافة إلى إجراء ٢٤٠ فحص طبى على الأطفال، و١٣٧ جلدية وأيضاً توقيع الكشف الطبى على ١٢١ حالة بتخصص أنف وأذن وحنجرة، فضلاً عن إجراء ٣٩ فحص طبى لأمراض القلب متضمنة إجراء رسم القلب والذى تم إدراجه للمرة الأولى بخطط القوافل، واجراء ٨٤ فحص طبى بتخصص المخ والأعصاب و٥٤ بقسم النساء والوليد، كما تم استقبال ٢٨ حالة بقسم الجراحة العامة و٧٠ حالة أخرى بقسم الأسنان، وإجراء الفحوصات اللازمة بالسونار لعدد ١٧ حالة.

 

وأشارت "المحافظ" الى أنه تم خلال القافلة تطعيم ١٣٢ مواطن بلقاح كورونا، الى جانب استقبال ٨٠ حالة بقسم المبادرات العامة "١٠٠ مليون صحة".

 

فيما وقد أشادت "محافظ دمياط" بجهود القائمين على تلك القافلة التى جاءت تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، متوجهة بالشكر الجزيل إلى اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء وجامعة الأزهر على ما حققته تلك المبادرة من تقديم افضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

 

والجدير بالذكر أن القافلة الطبية بطبل تم اطلاقها على مدار أمس الخميس بمدرسة الهدى الابتدائية وتضمنت نخبة من أساتذة واطباء جامعة الأزهر وعيادات متنقلة بتخصصات طبية مختلفة وذلك بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية ومؤسسة صناع الخير للتنمية.