جريدة الزمان

أخبار

التعليم: ضوابط مشددة لحفظ وتسلم التغذية المدرسية

-

بحسب"التربية والتعليم"، تتضمن الوجبة الغذائية، توفير أنماط مختلفة من الوجبات وفقا لنتائج مبادرة الرئيس السيسي للكشف المبكر عن الانيميا والسمنة والتقزم، لطلاب المدارس تحت شعار ١٠٠ مليون صحة، حيث سيتم تسليم رياض الأطفال وابتدائي، ما يقرب من ١٣ مليون وجبة يوميا للطلاب على مستوى الجمهورية.

إجراءات التسليم

وتستعد المديريات التعليمية، لتنفيذ كافة الإجراءات بأماكن استلام وتوزيع الوجبات، وكذا الحفاظ على سلامة الأصناف المستلمة لحين توزيعها على الطلاب، والتأكد من نظافة وسيلة نقل الوجبات من جهة التوريد للمدارس.

وتخضع الوجبات للفحص الظاهرى بالمدارس بموجب محضر فحص يومى وعند وجود مظاهر لعلامات التلف يتم استبعاد المشكوك فيه وذلك بموجب محضر إثبات حالة، من قبل لجنة التغذية.



وتوضع الكميات المستبعدة في مكان غير أماكن الاستلام أو التخزين أو التوزيع وتستبدل من الجهة الموردة دون أدنى اعتراض منها ولا يحق لمندوب الصحة أخذ عينات منها للتحاليل لكونها مستبعدة وغير صالحة ويكتب عليها عبارة (وجبات مستبعدة).

والالتزام بإجراء التحليل الكمى شهريا (تحليل القيمة التغذوية) على أن يتم سحب عينة من إحدى دفعات التوريد الشهرية (مرة كل شهر)، والذى يتم بمعرفة المعهد القومى للتغذية وفقا لخطة سحب العينات.