جريدة الزمان

أخبار

تغيير اسم كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة دمياط

المجلس الأعلى للجامعات
مها محمد -

وافق المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة اليوم في رحاب جامعة عين شمس على تغيير مسمى كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة دمياط ليصبح كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

يأتي ذلك تماشيًا مع ما تم تحديثه ببرامج الكلية الفترة الماضية وعلى رأسها برنامج الذكاء الاصطناعي التطبيقي.

كما وافق المجلس الأعلى للجامعات اليوم، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور الدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات وأعضاء المجلس، على اللائحة الداخلية لكلية الحاسبات بنظام الساعات المعتمدة وتضم العديد من أوجه التطوير التي تأتي لمواكبة التطورات العالمية التي يشهدها مجال الحاسبات و الذكاء الاصطناعي ولمضاهاة كبرى كليات الحاسبات و الذكاء الاصطناعي الدولية، وذلك طبقًا لمعايير الجودة العالمية.

كما وافق أيضًا المجلس الأعلى للجامعات اليوم على بدء الدراسة بمرحلة الدكتوراه من الداخل والخارج وللطلاب الوافدين بكلية الحاسبات والمعلومات، ويعد ذلك انطلاقة جديدة للكلية حديثة النشأة والتي استطاعت خلال سنوات قليلة بناء الهيكل الأكاديمي اللازم لبدء الدراسة بمرحلة الدكتوراه.

وفي هذا الشأن، تقدم الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة بخالص التهاني لفريق العمل بكلية الحاسبات والمعلومات بقيادة الأستاذ الدكتور وائل عبد القادر عوض عميد الكلية.

كما يتقدم بخالص التهاني أيضًا لكل من الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور وائل فاروق الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لجهودهم الفترة الماضية في الإشراف والتنسيق لإعداد الملفات الخاصة باللائحة الجديدة للكلية وبدء الدراسة بمرحلة الدكتوراه بالكلية.

وأكد الوزير على الالتزام الكامل بقرارات لجنة الأزمات، فيما يخُص عدم السماح للعاملين بمؤسسات الدولة بدخول مقاراتها بدءًا من 15 نوفمبر، إلا لمن حصل على التطعيم ضد فيروس كورونا.