جريدة الزمان

خارجي

البرلمان العربي يدين هجوم ميليشيا الحوثي على جزيرة كمران اليمنية

-

أدان البرلمان العربي محاولة ميليشيا الحوثي الإرهابية الهجوم باستخدام زورق مفخخ بجزيرة كمران مقابل الصليف بمحافظة الحديدة اليمنية الذي تصدت له قوات التحالف العربي في اليمن بنجاح، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكد البرلمان العربي في بيان، أن محاولة الميليشيا القيام بهذا الهجوم يمثل تهديداً للملاحة البحرية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، واستمراراً لانتهاك ميليشيا الحوثي لاتفاق ستوكهولم بإطلاق عمليات عدائية من الحديدة، الأمر الذي يستوجب وقفة دولية حازمة للتصدي للأعمال الإرهابية ومحاسبة المخططين والداعمين والممولين، والذين يقفون خلفها، سواءً كانوا أفراداً أو جماعات أو دولاً.

وفي وقت سابق أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، الأحد، تدمير زورق مفخخ بجزيرة كمران قبل تنفيذ ميليشيات الحوثي عملية إرهابية.

وكانت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، نشرت صوراً استطلاعية للزوارق الأربعة المفخخة التي تم تدميرها، أمس السبت، بمعسكر الدفاع الساحلي بالجبانة شمال مدينة الحديدة.

وأوضح التحالف أن العملية العسكرية جاءت بعد مراقبة واستطلاع استخباري دقيق لتحييد وتدمير مصادر التهديد البحري بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

وأمس السبت، دمر التحالف العربي، السبت، 4 زوارق مفخخة بـ"الحديدة" اليمنية، كانت مجهزة لتنفيذ عمليات وشيكة.

وجاء ذلك بعد أسبوعين من اتهام الحكومة اليمنية، ميليشيات الحوثي الانقلابية، بالاستمرار في تهديد خطوط الملاحة الدولية عبر مواصلة تفخيخ الزوارق المسيرة عن بعد.

وكثّف الحوثيون منذ بداية العام الجاري هجماتهم الإرهابية سواء في الداخل اليمني أو باتجاه السعودية، مستهدفين المدنيين والأعيان المدنية، في خرق صارخ للمواثيق والأعراف الدولية، وسط موجة واسعة من الإدانات لهذه الاعتداءات.