جريدة الزمان

خارجي

وزير الداخلية النمساوي: وضع حرائق الغابات مقلق للغاية

مي إبراهيم -

قال وزير داخلية النمسا كارل نيهمر، إن الوضع المتعلق بحرائق الغابات بمنطقة "هيرشوانج" في ولاية النمسا السفلى مقلق للغاية.

وأضاف نيهمر - في تصريحات اليوم /الخميس/ - أن الحكومة سوف تستمر في بذل كل ما في وسعها لدعم خدمات الطوارئ بنشاط في الموقع، موضحًا أن وزارة الداخلية تدعم حاليًا خدمات الطوارئ في الموقع بأربع مروحيات وطائرتين بدون طيار.

 

 

يذكر أن حرائق غابات كثيفة قد اندلعت في ولاية النمسا السفلى وانتشرت بسرعة شديدة بسبب الرياح وتكثف وزارة الداخلية جهودها للسيطرة على تلك الحرائق المدمرة التي تهدد البيئة وقد تدمر مساحات واسعة من غابات نادرة تشتهر بها النمسا.

 

ودعا الرئيس النمساوى ألكسندر فان دير بيلين، المجتمع الدولي إلى تجاوز الخلافات وتوحيد الجهود في مواجهة أزمة تغير المناخ، واصفا إياها بأنها "أهم تحد للعالم"، مشيرا إلى أنه يريد أن يقوم بدوره في ضمان مستقبل جيد للأبناء والأحفاد.

 

وتعهد فان دير بيلين، في تصريحات اليوم بمناسبة عقد مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة تغير المناخ في مدينة جلاسكو بالمملكة المتحدة - بمواصلة النمسا لدورها الدولي الواسع في حشد الطاقات وإيجاد الحلول التي تحد من تفاقم كارثة تغير المناخ.

 

وحول أزمة كورونا، قال الرئيس النمساوي إنه متفائل بأن أزمة الوباء سوف تنتهي وسوف تنجح اللقاحات في المساعدة على انتهاء هذه المأساة، مشيرا إلى أنه وافق على تحويل القصر الرئاسي في احتفالات اليوم الوطني أمس إلى مركز لتوزيع اللقاحات، لتشجيع رافضي اللقاح على العدول عن موقفهم.