جريدة الزمان

منوعات

أشهر الأماكن السياحية في المغرب

-

تمتلك دولة المغرب العربية الشقيقة العديد من الأماكن السياحية المميزة التي تجعلها من أفضل بلدان العالم على الإطلاق، وتتميز السياحة في دولة المغرب بتنوعها الفريد من نوعه، إذ يتمكن السائح من القيام بأكثر من نوع في نفس الوقت، حيث يتمكن بسهولة من الاستمتاع بالسياحة الجبلية، وسياحة المدن العريقة، وقضاء وقت رائع مع السياحة الرياضية وغيرها الكثير.

أشهر الأماكن السياحية في المغرب

يلجأ الكثير من السياح إلى دولة المغرب في معظم أوقات السنة، وإلى جانب الأماكن الرائعة والمميزة التي تتواجد فيها، فهي تمتلك أيضًا مناخ مميز وجميل يجذب الجميع إليه، ويساعد هذا المناخ على زيادة الشعور بالمتعة والإستمتاع وخاصة أثناء رؤية السائح لأماكن جميلة وجديدة.

بسهولة شديدة يمكن السفر إلى هذه الدولة الجميلة من خلال الخطوط السعودية أو مصر للطيران، وكذلك طيران ناس، حيث تقوم هذه الشركات بتوفير الكثير من الإمتيازات والتسهيلات لجميع المسافرين، وذلك إلى جانب الأمان الذي يتواجد في هذه الشركات الرائعة.

  • السياحة في مدينة الرباط المغربية

مدينة الرباط هي مدينة رائعة من مدن دولة المغرب، وتتميز عن المدن الأخرى بأنها ثاني أكبر مدينة هناك، وذلك بالإضافة إلى وقوعها الرائع والمختلف على المحيط الأطلسي، وهو الأمر الذي يجعلها آية من الجمال.

تمتلك هذه المدينة موقع شالة الأثري، والذي يمتلك ساحة كبيرة جدًا وعدد مميز من الحمامات القديمة والتي تم إنشاؤها في قديم الزمان، يتميز ذلك الموقع بوجود عدد كبير من الطيور البيضاء الجميلة التي تتجمع في صباح كل يوم في ساحة هذا المكان السياحي.

يمكن زيارة صومعة حسان والتي تعتبر من أفضل وأشهر الأماكن السياحية في مدينة الرباط المغربية، والجدير بالذكر أن هذه الصومعة مبنى تاريخي رائع يبلغ ارتفاعه حوالي 44 متر، ويحيط بذلك المبنى العديد من الأعمدة التي تتساوى في ارتفاعها وجمالها وتميزها.

  • السياحة في مدينة فاس المغربية

تمتلك مدينة فاس عدد كبير وضخم من السكان ولذلك فهي ثاني أكبر مدن دولة المغرب من حيث السكان، وعلى الرغم من هذه الأعداد الهائلة من السكان إلا أنها مدينة نظيفة تمامًا ويرجع ذلك الأمر إلى خلوها التام من السيارات بمختلف أنواعها وأحجامها.

جامع القرويين، ويعتبر من أقدم المباني المغربية على الإطلاق، ويتميز هذا المبنى الديني الرائع بجمال تصميمه وروعة زخرفته وبساطته التي لا تتواجد في الكثير من المباني الدينية الأخرى.

متحف دار البطحاء، والحقيقة أن هذا المتحف العظيم كان قصر لإستقبال الضيوف وخاصة في فترة الصيف، ولكنه تحول بعد ذلك وأصبح متحف مميز يأتي إليه السياح من مختلف دول العالم.

  • السياحة في مدينة مكناس المغربية

مدينة مكناس هي مدينة جميلة من مدن دولة المغرب، وعند زيارتها والإقامة فيها سوف ترى أن هذه المدينة تتحدث عن جمالها بطريقة مختلفة ورائعة، حيث تمتلك الكثير من الأماكن التاريخية والسياحية التي يعشقها الكثير من السياح.

باب المنصور، ويعتبر من أشهر الأبواب التاريخية في دولة المغرب، ويطل هذا الباب على ساحة الهديم وهي ساحة كبيرة جدًا متواجدة في مدينة مكناس، وتساعد الأشخاص على قضاء وقت بسيط وخالي من التعقيدات والمشكلات الخارجية.

ضريح مولاي إسماعيل، يضم هذا الضريح الرائع رفاة مولاي إسماعيل مؤسس مدينة مكناس المغربية الجميلة، يضم هذا الضريح عدد من النوافير والتي صُممت بطريقة دقيقة ومميزة ينجذب الجميع إليها.

مدينة وليلي الأثرية المغربية، تضم مدينة مكناس مدينة أثرية من أعظم المدن، ويرجع ذلك إلى احتوائها على المعبد الروماني ومبنى آخر يطلق عليه المبنى الرئيسي، حيث يمكن قضاء يوم رائع في هذه المدينة الأثرية والتاريخية الجميلة.

متحف دار الجامعي، يعتبر قصر من القصور المغربية التاريخية، يتميز بوجود العديد من النقوش رائعة التصميم وجميلة الشكل وبسيطة النقوش، كما يحتوي على أثاث منزلي تاريخي يرجع لقديم الزمن.

يمكنكم عمل حجز لتلك الوجهة من موقع فلاي إن عبر طيران ناس أو اديل حيث يوفر موقع فلاي إن أفضل عروض لرحلات الطيران و بوكينج الفنادق.