جريدة الزمان

رياضة

منتخب مصر يصعق السودان بخماسية ويتأهل لربع نهائي كأس العرب

-

أمطر منتخب مصر شباك نظيره السوداني بخمسة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم السبت، ضمن فعاليات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في بطولة كأس العرب المقامة في قطر.
وتأهل منتخب مصر رسميًا إلى ربع نهائي كأس العرب برصيد 6 نقاط رفقة منتخب الجزائر، بعد فوز كل منهما في أول جولتين قبل المواجهة المرتقبة بينهما في الجولة الثالثة لحسم صاحب المركز الأول في المجموعة الرابعة.
في الدقيقة الرابعة جاء هدف الفراعنة الأول، بعد متابعة من أحمد رفعت للكرة المرتدة من العارضة على حدود منطقة الجزاء بتسديدة يسارية أكثر من رائعة وضعت الكرة في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى بشكل مستحيل على الحارس علي أبو عشرين.
في الدقيقة 14 جاء الهدف الثاني للفراعنة بعد تنفيذ ناجح لركلة جزاء عن طريق أحمد سيد «زيزو».
وجاء الهدف الثالث، عن طريق محمود الونش، بعد توغل أكثر من رائع عن طريق حسين فيصل لمنطقة الجزاء من الجبهة اليسرى مراوغا أكثر من مدافع للمنتخب السوداني ثم مرر كرة أرضية لزميله الونش الذي أطلق تسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.
في الدقيقة 57، جاء الهدف الرابع لمنتخب مصر، عن طريق حسين فيصل، بعد ركلة ركنية لمنتخب مصر على يمين مرمى السودان، نفذت بمجموعة التمريرات القصيرة أنهاها أحمد رفعت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها مروان حمدي برأسية قوية تصدى لها الحارس علي أبو عشرين بصعوبة بالغة لترتد من بين يديه وتجد متابعة من حسين فيصل بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك.
في الدقيقة 80، جاء الهدف الخامس للفراعنة، بعد تمريرة بينية ساقطة عن طريق أفشة من وسط الملعب إلى داخل منطقة الجزاء باتجاه محمد شريف المنطلق خلف المدافعين والذي استقبل الكرة برأسية متقنة قبل الحارس علي أبو عشرين وضعت الكرة داخل الشباك.