جريدة الزمان

الصحة: إقبال كبير على حملة التطعيم ضد شلل الاطفال في الأيام الأولى لإطلاقها

-

شهدت الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالمجان، إقبالا كبيرا من المواطنين في اليومين الأول والثاني من إطلاقها، حيث تستمر في الفترة من 19 ديسمبر 2021 وحتى يوم الأربعاء الموافق 22 ديسمبر؛ لرفع المناعة المجتمعية لدى الأطفال ضد المرض.

وتستهدف الحملة تطعيم 16.5 مليون طفل من عمر يوم وحتى 5 سنوات، من الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، من خلال 45 ألف فريق طبي يضم 90 ألف عضو مدربين على أعلى مستوى، بالإضافة إلى الفرق الإشرافية على جميع المستويات بالوزارة والمديريات والإدارات الصحية والمناطق الطبية.

وتحرص وزارة الصحة والسكان على إطلاق الحملات القومية السنوية لتطعيم جميع الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين بمصر، فضلا عن تنفيذ العديد من الأنشطة للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك بالتزامن مع ظهوره في عدد من دول الجوار.

ويتم تنفيذ الحملة من خلال فرق ثابتة بمكاتب الصحة والوحدات والمراكز الطبية على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى أماكن التجمعات والأسواق والميادين الكبرى ومحطات القطار ومواقف الأتوبيسات ومحطات المترو والمولات التجارية، لافتاً إلى توفير فرق متحركة تجوب المنازل بالقرى والمناطق النائية ودور رياض الأطفال لضمان تغطية 100٪؜ من الأطفال المستهدفين بالحملة في المحافظات.

ودعت الوزارة الأسر للتوجه لأقرب فرقة من الفرق الخاصة بالحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، لتطعيم أطفالهم، حفاظاً على صحتهم ووقايتهم من الإصابة بالمرض، مؤكداً مأمونية ومجانية التطعيمات، فضلاً عن اتخاذ كل التدابير الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا خلال تنفيذ أعمال الحملة.