جريدة الزمان

رياضة

اليوم.. إجراء قرعة كأس الرابطة

أحمد شديد -

تجرى اليوم الإثنين قرعة بطولة كأس الرابطة التي تقام خلال فترة إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا، التي ستستضيفه الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل.

وتقام بطولة كأس الرابطة بداية من يوم 12 يناير الجاري، حتى 30 من الشهر نفسه، وستشمل مباريات دور المجموعات، على أن تستكمل منافسات الدور قبل النهائي والنهائي من البطولة المحلية خلال فترة توقف الدوري في شهر يونيو المقبل.

وتشهد البطولة مشاركة 18 فريقا هم فرق الدوري الممتاز، وتقسم الأندية لثلاث مجموعات كل واحدة تضم 6 أندية وتأتي أندية الأهلي، الزمالك وبيراميدز على رأس كل مجموعة، ذلك كونهم أصحاب المراكز الثلاثة في النسخة الماضية من بطولة الدوري للعام الماضي 2020-2021، وبذلك يخوض كل فريق في مرحلة المجموعات 5 مباريات.

ويصعد إلى نصف النهائي صاحب المركز الأول من كل مجموعة بجانب أفضل فريق في المركز الثاني، ليكتمل عقد نصف النهائي بأربعة أندية، سيكون هناك 3 مباريات في اليوم، وبنفس عدد الحضور الجماهير في لقاءات الدوري، ويمكن للمشجع حجز تذكرته قبل المباراة بـ48 ساعة. من المقرر، أن يحصل البطل والوصيف على جوائز ستقوم الرابطة بتحديدها، تتمثل في كأس البطولة ومكافأة الفوز.