جريدة الزمان

رياضة

تونس تتحدي الخيول البوركينية على الأراضي الكاميرونية

-

يدخل المنتخب التونسى لكرة القدم في اختبارا افريقيا جديدا حينما يصطدم فى التاسعة مساء اليوم بنظيره البوركيني على ملعب "رومدي أدجيا" بمدينة جاروا الكاميرونية ضمن الدور ربع النهائي من كأس أمم إفريقيا.

ويتسلح نسور قرطاج بالروح المعنوية العالية وذلك بعد أن أطاحوا بمنتخب نيجيريا، في دور الستة عشر وقدموا إحدى أفضل عروضهم في المسابقة ويتطلع في مباراة اليوم إلى التأهل للدور نصف النهائي، وفك النحس الذي لازمهم كلما واجهوا منتخب الخيول البوركينية في المباريات الرسمية.



ولم يسبق لتونس أن فازت على بوركينا فاسو في أي من المباريات الرسمية الأربع التي جمعت المنتخبين والتي كانت بدايتها في نهائيات أمم إفريقيا 1998.

وخلال أربع مواجهات سابقة، نجح منتخب بوركينا فاسو الملقب بالخيول في الفوز 3 مرات مقابل التعادل مرة واحدة فيما لم يحقق منتخب تونس انتصار على مدى 24 عاما من أول مواجهة مباشرة وهو ما يجعل من مواجهة ملعب "رومدي أدجيا" تحديا جديدا وصعبا لتونس لوضع حد للنحس الذي لازمها كلما التقت مع بوركينا فاسو.



ويتسلح المنتخب التونسي بعودة كل عناصره تقريبا إلى التدريبات بعد أن تعرض أكثر من 14 لاعبا فضلا عن المدرب الأول المنذر الكبير إلى الإصابة بفيروس كورونا وهو ما استوجب غيابهم عن بعض مباريات نسور قرطاج خلال هذه النهائيات.

يدير المباراة الحكم البوتسواني جوشوا بوندو بمساعدة كل من مارينغول شادريك من الموزمبيق وجيلبرت شيريوت من كينيا فيما سيكون حكم الفيديو المغربي رضوان جيد.

يذكر أن المتأهل في مباراة تونس وبوركينا فاسو سيواجه في نصف النهائي المتأهل من مباراة غينيا الاستوائية والسنغال التي تدور يوم الأحد.