جريدة الزمان

أخبار

طلاب أولى ثانوي يواجهون امتحان اللغة الأجنبية الأولى ورقيًا

-

يستأنف طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم السبت، الامتحانات الأساسية لمنتصف العام للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٢، والتي تجرى داخل المدارس، في الفترة بين السبت ٢٢ يناير ٢٠٢٢ إلى الأربعاء ٢ فبراير المقبل، مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

ويؤدي الطلاب اليوم، امتحان اللغة الأجنبية الأولى، ورقيا، في الأسبوع الثاني لمارثون الامتحانات



كما يستأنف طلاب الصف الثاني الثانوي، غدًا الأحد، 30 يناير، وتستمر حتى الخميس ٣ فبراير، ويؤدي الطلاب، امتحان جبر وتفاضل وحساب مثلثات للشعبتين في الفترة الأولى، فيما يؤدي الطلاب بالفترة الثانية، امتحان الأحياء للعلمي، والفلسفة والمنطق للأدبي، ورقيا في المدارس.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على تشكيل لجنـة مـن معلمـي المـواد لتقـدير أوراق الإجابـة لكـل مـدرسـة تـحـت إشـراف الموجـه الأول بـالإدارة التعليميـة علـى أن تـعلـن نتائج الطلاب فـي صـورة تقديرات، كالتالي: «من 85 إلى 100 ممتاز»، و«من 65 إلى أقل من 85 جيد جدا»، و«من 50 لأقل من 65 جيد»، و«أقل من 50 ضعيف».

كما يتم تصميم الورقة الامتحانية بحيث يؤدي الطالب الامتحـان فـي نفـس الورقـة ويخصص جـزء مـن الورقـة علـى صـورة «سلبس»، يتم نزعـه قبـل التصحيح للحفـاظ على السرية، على أن يكون تصـوير الامتحانات داخـل الإدارة التعليمية أو داخل المدرسـة.