جريدة الزمان

رياضة

محمد بركات: جميع لاعبي المنتخب رجالة

محمد بركات
مها محمد -

هنأ محمد بركات، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، المصريين والمنتخب المصري بالفوز على منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف في دور الثمانية ببطولة كأس أمم إفريقيا، وتأهله لدور نصف النهائي تمهيدا للقاء الكاميرون.


وأضاف محمد بركات خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن اللاعبين المصريين قدموا مباراة جيدة، وعاد المنتخب المصري بعدما كان غائبا في بداية البطولة.

وتابع عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن حكم مباراة مصر والمغرب، ارتكب الكثير من الأخطاء في منطقة الـ 18 وعلى الأجناب، لكن ذلك يحدث في أغلب الأحيان بكرة القدم، ويجب ألا نكترث لذلك لأن اللاعبين المصريين قادرين على تحقيق الفارق.

واستطرد محمد بركات: «أهنئ كيروش وأتمنى أن يصل بالمنتخب المصري بمستوى يؤهله للنهائي» مردفا «تحية لكيروش على مجهوده الكبير لأنه يقرأ المباريات جيدا واستطاع وقف خطورة المنتخب المغربي».

وأردف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن جميع اللاعبين المصريين كانوا رجالا في أرض الملعب، وقدموا مباراة رائعة، وننتظر منهم المزيد، وجميعنا نقف خلفهم وندعمهم، حتى يأتوا لنا بالبطولة.

ويلتقي منتخب مصر أمام الكاميرون في نصف نهائي امم إفريقيا يوم الخميس المقبل في التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة.

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .
ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.