جريدة الزمان

أخبار

سعفان: 75 متدربا يبدأون التدريب التحويلي على 4 مهن وشنطة عدة مجانية لكل متدرب بقنا

آية الشيخ -

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، بدء الدورات التدريبية المجانية بمركز التدريب المهنى بقفط التابع لمديرية القوى العاملة بقنا، علي مهن التفصيل والخياطة، والتطريز الآلي ، والكهرباء، والسباكة، مشيرا إلي أنه تم تسليم 75 متدربا شنطة عدة مجانية لكل متدرب بمختلف المهن .
وقال وزير القوى العاملة: إنه يتابع سير عملية التدريب بمراكز التدريب المهني بالمحافظات، وكذلك بوحدات التدريب المتنقلة أولا بأول ، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك" في قرى ونجوع المحافظات، للوصول للشباب قرب محل إقامتهم وتأهيلهم على المهن المطلوبة لسوق العمل، مما يسهم في تشغيل الشباب وخفض معدلات البطالة.
ونقل حسام طلبة مدير مديرية القوى العاملة بقنا ، رسالة وزير القوى العاملة إلى جميع المتدربين والمتدربات، حث فيها الشباب إلى المضي قدما نحو الاستفادة القصوى من الدورات المجانية التي توفرها الدولة في ضوء المبادرة الرئيسية "حياة كريمة " ، مؤكداً ضرورة حرص المتدربين على إتقان حرفة تكون مصدر رزق لهم ولأسرهم .
ومن جانبه قال المهندس عبد الحميد غزالي عثمان مدير مركز التدريب المهني بقفط: إن المركز يحتوي على أحدث الآلات والمعدات اللازمة للتدريب، لافتا إلي أنه يتم التدريب على أيدي مدربين متخصصين في تلك المهن وعلى درجة عالية من الكفاءة، ويحصل المتدرب في نهاية التدريب على شهادة معتمدة تؤهله للعمل في هذا المجال .
وأشار مدير المركز إلي أن الدورات تقام تحت رعاية اللواء الوزير أشرف الداودي محافظ قنا ، مشيرا إلي أنه تم توزيع الشباب راغبي التدريب بورش الكهرباء، والخياطة والتفصيل، والتطريز الآلي ، والسباكة في بداية التدريب ، كما تم تسليم 75 متدرباً من الذين تم قبولهم شنطة عدة مجانية لكل منهم تتناسب مع المهنة التي يتم التدريب عليها ، بالإضافة إلى أدوات كتابية لكل متدرب ومتدربة .