جريدة الزمان

محافظات

بيطري الشرقية يحرر 3 محاضر مخالفة ويضبط 416 كجم دواجن و 10 كجم لحوم مجمدة مخالفة

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
آية زكي -

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على محلات الجزارة و المطاعم وشوادر بيع اللحوم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار ، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ، مشدداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جهته أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية ( إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم – أقسام الصحة العامة بإدارات ههيا و العاشر من رمضان و أولاد صقر البيطرية ) بالإشتراك مع الجهات المعنية ( مجالس المدن – الرقابة التموينية – مباحث التموين – الرقابة الصحية ) وبالتنسيق مع الرقابة الإدارية بالشرقية وجهاز حماية المستهلك .. قامت بتنفيذ حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك بمراكز ههيا و أولاد صقر و مدينة العاشر من رمضان.

أوضح مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير ( 3 ) محضر مخالفة وضبط ( 10 كجم ) لحوم مجمدة صالحة بدون بيانات و ( 416 كجم ) دواجن مجهولة المصدر ... تم تحرير محاضر المخالفة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة والمجهولة المصدر أو غير الصالحة للإستهلاك الآدمي.