جريدة الزمان

منوعات

14 فبراير.. ورشة لعبة بنك الحظ المائي للأطفال والنشء ببيت السناري

بيت السنارى
آية زكي -

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع شركة مياه الشرب بالقاهرة من خلال إدارة التوعية بقطاع الاعلام وخدمة العملاء، ورشة عمل مجانية للأطفال والنشء تحت عنوان "لعبة بنك الحظ المائي"، وذلك يوم الاثنين الموافق 14 فبراير في تمام الحادية عشرة صباحًا في مقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

تركز الورشة على تعليم الأطفال كيفية المحافظة على المياه وترشيد استخدامها من خلال الرسم والتلوين ولعبة السلم والثعبان المائي، كما سيكون هناك عرض تفاعلي لقصة سلمى، بالإضافة إلى توزيع بعض الهدايا على الأطفال ومنها لعبة بنك الحظ المائي كتذكار.

تهدف الورشة إلى غرس روح الترشيد لدى الأطفال للحفاظ على مياه الشرب والمساهمة في تعديل السلوكيات الخاطئة نحو استخدام مياه الشرب، وكذلك تعليم الأطفال بعض المهارات الحركية وتنمية روح الإبداع والابتكار لديهم، هذا بالإضافة إلى تعليم الأطفال الخريطة الجغرافية لمصر.

تأتي الورشة لمدة يوم واحد، وهي مكثفة، وتستهدف الأطفال والنشء من سن 6 إلى 12 سنوات.

جدير بالذكر أن «السلم والثعبان» و«بنك الحظ» من الألعاب الشهيرة التي استخدمتهم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي للترويج إلى ترشيد الاستهلاك في المياه، فقد طبعت الشركة «بوستر» كبيرا على أحد وجهيه لعبة «السلم والثعبان» مطبوع على مربعاتها دول حوض النيل، وعلى الجانب الآخر لعبة «بنك الحظ المائي» المشتقة من لعبة «بنك الحظ الشهيرة».