جريدة الزمان

سياسة

رئيس حزب الجيل يشيد بقرار وقف إطلاق النار باليمن لمدة شهرين

ناجي الشهابي
محمد عبد المنصف -

رحب المكتب السياسى لحزب الجيل فى بيان له اليوم بإعلان الهدنة الأممية في اليمن لمدة شهرين تبدأ من يوم السبت الثانى من أبريل لعام 2022 وهو الذى يوافق اليوم الأول لشهر رمضان الكريم وذلك وفقاً للبيان الصادر عن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن والذى وصفها بالهدنة الإنسانية.

تتوقف فيها جميع العمليات العسكرية داخل اليمن وعبر الحدود مع موافقة الأطراف على دخول سفن الوقود لميناء الحديدة وتشغيل رحلات تجارية لوجهات محددة سلفاً من وإلى مطار صنعاء وفتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات .

وأشاد حزب الجيل فى بيانه بتوقيت إعلان الهدنة الإنسانية فى شهر رمضان شهر الصوم والصلاة والإحسان الذى يطل على أهلنا فى اليمن بإطلالة غير إطلالته فى العام الماضى حيث تتوقف فيه هذا العام إراقة دماء المسلمين التى سالت كثيرا منذ إندلاع تلك الحرب.

وأكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية أن الهدنة الإنسانية التى توصل إليها المبعوث الأممي فرصة حقيقية لإستئناف العملية السياسية والتخفيف من معاناة شعبنا العربى فى اليمن ووقف إراقة دماء أبنائه .

وأشار رئيس حزب الجيل إلى أن الأجواء الإيجابية التى تسود المشاورات اليمنية اليمنية التي تستضيفها العاصمة السعودية وبرعاية مجلس التعاون الخليجي تعتبر فرصة كبيرة أمام اليمنيين لإستعادة دولتهم ومؤسساتها وكذالك إستعادة الإستقرار الذى فقده بلادهم بسبب هذه الحرب وصون مقدرات الشعب اليمني ،

ودعا "الشهابي" كل الأطراف المتقاتلة فى اليمن إلى إحترام الهدنة الانسانية والتعامل بإيجابية مع المقترحات التى تطرح فى مباحثات ومشاورات "الرياض" حول الخطوات القادمة،واكد أن الهدنة خطوة إيجابية مشجعة يمكن أن تسهم في إنهاء الحرب التي طال أمدها في اليمن ليعود كما عرف عبر التاريخ سعيداً