جريدة الزمان

خارجي

باشينيان يتوجه إلى روسيا في زيارة عمل يوم 19 أبريل

إسراء نبيل -

أبلغ رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان، اليوم السبت، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال محادثة هاتفية معه، أنه سيتوجه إلى روسيا في زيارة رسمية في 19 أبريل.

وأفادت الخدمة الصحفية لمجلس الوزراء الأرمني: "رئيس وزراء أرمينيا والرئيس الروسي، خلال محادثة هاتفية، تطرقا إلى قضايا التعاون الاقتصادي واتفقا على مناقشة هذه الأجندة بالتفصيل خلال زيارة نيكول باشينيان الرسمية لروسيا في 19 أبريل".

وأضافت: "رئيس وزراء أرمينيا والرئيس الروسي، خلال محادثة هاتفية، تطرقا إلى قضايا التعاون الاقتصادي واتفقا على مناقشة هذه الأجندة بالتفصيل خلال زيارة نيكول باشينيان الرسمية لروسيا في 19 أبريل".

وأكملت: "باشينيان أبلغ الرئيس الروسي بنتائج الاجتماع مع الرئيس الأذربيجاني علييف من خلال وساطة رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل في 6 أبريل في بروكسل".

كما أفيد بأن باشينيان وبوتين ناقشا الوضع في قره باغ، وتطرق الطرفان إلى غزو القوات المسلحة الأذربيجانية لمنطقة مسؤولية قوات حفظ السلام الروسية في قره باغ. وأعرب باشينيان عن توقعات الجانب الأرميني بأن تتخذ قوات حفظ السلام الروسية خطوات ملموسة من أجل انسحاب الوحدات الأذربيجانية.

وكان لقاء باشينيان السابق مع بوتين قد عقد في 26 نوفمبر 2021 في سوتشي، حيث التأم أيضا اجتماع ثلاثي مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف.