جريدة الزمان

محافظات

استعدادًا لعيد الفطر المبارك.. الدكتورة منال عوض تجري جولة بدمياط لمتابعة حركة الأسواق

محمد عبد المنصف -

لليوم الثاني على التوالى،، استكملت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، متابعتها الميدانية لاستعدادات عيد الفطر المبارك، حيث بدأت جولة اليوم، بتفقد شارع الشرباصى بمدينة دمياط، و تابعت منظومة العمل داخل أحد المخابز به و التأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات..

وفى هذا السياق،، وجهت "المحافظ" بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه رصد مخالفة نقص وزن رغيف الخبز بالمخبز، و مخاطبة مديرية التموين بتكثيف الرقابة على تلك المنظومة و المرور الدورى لمتابعة ذلك..

و بالشرباصى أيضاً،، تواصلت "الدكتورة منال عوض" مع البائعين و هنأتهم بحلول عيد الفطر المبارك، و أكدت على ضرورة الإعلان عن الأسعار، كما تفقدت الجمعية الاستهلاكية، حيث أكدت على تنظيم عملية البيع و التيسير على المواطنين..

هذا وقد تجولت "المحافظ" بسوق الحسبة ، وتفقدت محال بيع الأسماك المملحة، كما ناشدت البائعين بالإعلان عن الأسعار أمام المواطنين وعدم المغالاة فيها، حيث استجاب احد البائعين و أعلن عن تخفيض أسعار الأسماك.

فيما وقد أصدرت "الدكتورة منال عوض" تعليماتها الى مديرية الصحة بشن حملات مشتركة مع مديريتى التموين والتجارة الداخلية و الطب البيطري للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة و الأسماك المملحة.