جريدة الزمان

أخبار من القدس

اتحاد الإعلاميات العرب يعلن الحداد 3 أيام على شيرين أبو عاقلة

إسراء نبيل -

أعرب اتحاد الإعلاميات العرب بجميع دول الاتحاد الـ18، خلال بيان اليوم الخميس، الحداد لمدة 3 أيام، على استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال الإسرائيلي الغادر أثناء تأدية عملها الإعلامي السلمي، داعيا إلى إجراء تحقيق سريع ومستقل لتقديم الجناة إلى العدالة.

وأدان الاتحاد خلال بيانه، هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته، وحمل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة.

واعتبر الاتحاد أن حادثة الاحتلال بقتل الزميلة الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، جريمة مكتملة الأركان واختتاما لسلسلة طويلة من الاعتداءات طالت الشهيدة سابقا، من الحجز ومنعها من التغطية إلى التعرض للإصابة.

ومن جهتها، قالت رئيسة الاتحاد الإعلامية أسماء حبشي، إن هذه الجريمة تؤكد السلوك الإجرامي للمحتل، وضربه بعرض الحائط لكل المواثيق التي تضمن للصحفي تغطية إعلامية من دون عوائق، ولم يكن جنود الاحتلال ليصلوا إلى هذا المستوى من الإجرام لولا قناعاتهم بأنّهم يفلتون من المحاسبة والعقاب.

وأكدت حبشي، أن مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة صدمة كبيرة لنا جميعا وخنجر جديد غرس في جرح القضية الفلسطينية من قبل الاحتلال الإسرائيلي وضربة صاعقة لحرية الإعلام ونقل الحقيقة.