جريدة الزمان

سياسة

نائب يقترح منح الجنسية المصرية للصحفية الفلسطينة الشهيدة شيرين أبو عاقلة

إيمان فهمى -

تقدم النائب ضياء الدين داود عضو مجلس النواب، ببيان عاجل بشأن اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، مؤكدا على أن سلطات الاحتلال الصهيوني، ارتكبت باغتيالها الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة جريمة لا تقل بشاعة عن آلاف الجرائم التي ارتكبتها طوال عقود ضد الشعب العربي الفلسطيني والشعب العربي باختلاف جبهات المقاومة، في ظل صمت وتواطئ وتستر دولي، لم يساعده سوى خزلانا وخضوعا عربيا.

ولفت إلى أنه ربما تأتي بعض الجرائم الصهيونية كجريمة اغتيال شيرين عمدا ثم الاعتداء على جنازتها كجريمة لا أخلاقية غير مسبوقة موقظة ولو بشكل مؤقت للضمير العربي والإنساني والدولي .الأمر الذي أطالب معه مصر الوطن والقيادة بدراسة منح الجنسية المصرية لاسم الصحفية الفلسطينة الشهيدة شيرين أبوعاقلة بأثر رجعي سابق على وفاتها كإجراء استثنائي ، ومطالبة الخارجية المصرية للتنسيق مع جامعة الدول العربية لاتخاذ قرار مماثل من باقي الدول العربية ، وليتخذ قرار بتحريك الدعوى الجنائية ضد سلطات الاحتلال أمام المحكمة الجنائية الدولية .

وإنني كنائب ومحام مصري مستعد للمشاركة في أي عمل يطلب مني في ذلك ، ستظل روح شيرين تؤرق مضاجعهم حتى بعد موتها . الأمر الذي حدا بي للتقدم بالبيان العاجل هذا لمناقشته في أول جلسة قادمة للبرلمان