جريدة الزمان

أخبار

«منال» أول امرأة مصرية تتسلق قمة جبل إيفرست

-

استطاعت الكثيرات من النساء حول العالم، أن يثبتن أنفسهن أمام العالم في جميع المجالات المختلفة، واستطعن رفع راية مصر عالياً في مختلف الفعاليات، وآخرهن منال رستم الفتاة المصرية التي استطاعت أن تحقق أعلى النتائج في وصولها لأعلى قمة جبلية بجبل إيفرست الذى يعد أعلى قمة جبل في العالم، وذلك بعد 5 أيام من بداية المرحلة الأخيرة من مغامرتها، لتصبح أول امرأة مصرية تتسلق هذا الجبل، وفى هذا التقرير نستعرض أهم المعلومات عن منال رستم.

معلومات لا تعرفها عن منال رستم:
تبلغ منال رستم من العمر 39 عامًا وبدأت عملها في مجال الصيدلة بعد تخرجها في الجامعة وتركت عملها بهذا المجال بعد 14 عامًا لتتفرغ للرياضة وأيضًا كانت لها الحظ في أن تشارك في العديد من الماراثونات حول العالم في الأقصر ودبي والكويت وعمان والأردن وسور الصين العظيم ولندن ومدريد، كذلك اختيرت كأول امرأة عربية مصرية محجبة كواجهة إعلانية لشركة عالمية متخصصة فى تصنيع الملابس الرياضية، وكانت أصدرت ملابس خاصة للمحجبات.

وتسلقت منال رستم أعلى قمة جبل كليمنجارو في تنزانيا، والمقدرة بـ 5 آلاف و895 مترًا وحققت نجاحات كثيرة بعد تسلقها لجبل كينيا الذى يعتبر ثاني قمة جبلية في العالم، وأيضًا في نفس عام 2013 كانت أول فتاة مصرية تشارك في سباق سور الصين العظيم وحصلت على العديد من الجوائز .

قررت منال أن تدعم الفتيات عن طريق إنشاء جروب على مواقع التواصل الاجتماعي فيس لدعم الفتيات وفي البداية كان الجروب بداخله 80 فتاة من صديقاتها ولكن بعد تحقيقها للعديد من النجاحات وشهرتها زاد عدد العضوات.

ونجحت منال في تسلق أعلى قمة في أوروبا وخامس أعلى قمة في العالم، وهي قمة "إلبروس" الموجودة في روسيا ويبلغ ارتفاعها 5 آلاف و642 مترًا.

منال نجحت فى تسلق قمة البروس أعلى قمة فى روسيا وأوروبا
منال نجحت فى تسلق قمة البروس أعلى قمة فى روسيا وأوروبا