جريدة الزمان

سياسة

تنسيقية المرأة تستعد لتقديم رؤيتها للمشاركة في الحوار الوطني

سارة حجار -

عقدت اللجنة التنسيقة للمرأة في الأحزاب بالأسكندرية اجتماعها الثاني لمناقشة عددا من المحاور والملفات المعنية بقضايا المرأة، اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيُا و إعلاميًا.

وقالت الدكتورة لبنى خليفة، أمينة المرأة بحزب الإصلاح والنهضة، أن اللجنة التنسيقية للمرأة بالإسكندرية ستعقد عدد من الاجتماعات المكثفة للانتهاء من توصياتها، تمهيدا لارسالها إلى الأكاديمية الوطنية للتدريب، للمشاركة في الحوار الوطني الذي دعا له فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكدت أمينة المرأة بحزب الإصلاح والنهضة، على أن ملف الزيادة السكانية يعتبر من أخطر ملفات التنمية الاجتماعية على الإطلاق، مشيرة إلى أن علاج مشكلة الزيادة السكانية يساهم في تحسين جودة جميع الملفات الاقتصادية والاجتماعية، كالتعليم والصحة، وإحساس المواطن بعوائد النمو الاقتصادي، وأشارت إلى أن المرأة المصرية قادرة أن تلعب دور هام في هذا الملف.

وستكثف اللجنة التنسيقة للمرأة جهودها الفترة القادمة لرفع توصيات واضحة ومحددة ورؤى واقعية لأبرز ملفات المرأة المصرية، لرفعها إلى الأكاديمية الوطنية للتدريب وإدراجها ضمن ملفات الحوار الوطني.

وقد شارك بالحضور كلا من الدكتورة لبنى خليفة أمينة المرأة بحزب الإصلاح والنهضة، والدكتورة سلوى عثمان عن حزب العدل، والدكتورة ليلى نظيم عن حزب الحرية المصري، والأستاذة أماني جورج والأستاذة أماني الكبير عن حزب التجمع، والأستاذة سعاد صيام عن حزب الأحرار الدستوريين، والأستاذة هند الأباصيري عن حزب الأحرار الاشتراكيين، والأستاذة مايسة راشد.