جريدة الزمان

سياسة

رياض عبد الستار يطالب بإقالة قيادات محافظة المنيا: ”المواطن جاب آخره”

إيمان فهمى -



رياض عبد الستار: إدارة التخطيط العمراني تحولت لـ"العذاب العمراني"

رياض عبد الستار: اشتراطات البناء في الريف مخالف للدستور.. والرخصة تستغرق سنتين
طالب النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، بإقالة كل القيادات بمحافظة المنيا، قائلا: المنيا لا يوجد بها محافظ، وملوي لا يوجد بها رئيس مجلس مدينة، والمواطن جاب آخره".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النوب، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، أثناء مناقشة طلبات إحاطة وأسئلة موجهة لوزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي.

وقال النائب: الفساد في جمهورية مصر العربية أساسه وزارة التنمية المحلية، مشيرا إلى أن المواطنين يعانون أشد المعاناة بسبب أزمات التصالح في مخالفات البناء والحصول على تصاريح البناء وغيرها.

وأشار عبد الستار، إلى أن محافظة المنيا تقدم للتصالح بها ما يقرب من 2 مليون طلب، ولكن ما تم البت فيه فقط 100 ألف طلب، قائلا: "الناس اتخنقت.. محدش عارف يبني ولا عارفين يجوزوا أولادهم".

وأكد النائب أن اشتراطات البناء في الريف مخالفا للدستور، مشيرا إلى أن المواطن يستمر ما يقرب من سنتين للحصول على تصريح بناء.

وقال رياض عبد الستار: الإدارات الهندسية تسبب أذى كبير للمواطنين، متابعا: التخطيط العمراني يطلق عليه إدارة العذاب العمراني.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن مدينة ملوي من أكبر المدن على مستوى الجمهورية، وعلى الرغم من ذلك لا يوجد بها طرق داخلية أو مواقف انتظار للسيارات، وتعاني أشد المعاناة بسبب الإدارات المحلية.