جريدة الزمان

رياضة

محمد صلاح يحتفل بجائزة مستر أسيست بالدوري الإنجليزي مع أرنولد

-

نشر الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول صورة تجمعه والمدافع البريطاني ترينت ألسكندر أرنولد وهما يحتفلان بجائزة أفضل صانع أهداف في الدوري الإنجليزي للموسم المنقضي 2021-2022، والتي استطاع الفرعون حسمها لصالحه بفارق أسيست واحد فقط.


وحرص محمد صلاح على الاحتفال مع أرنولد عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور "إنستجرام" مع الجائزة التي حصل عليها في المباراة الختامية لبطولة الدوري الإنجليزي.

وتفوق محمد صلاح على أرنولد بفارق أسيست واحد ليحصد لقب "مستر أسيست" في الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما استطاع الفرعون من صناعة 13 هدفاً.

وتوج محمد صلاح بلقب هداف الدوري الإنجليزي ومستر أسيست بعدما تصدر المشهد التهديفي للبطولة خلال الموسم المنتهي بواقع 23 هدفاً بالمشاركة مع سون في صدارة الهدافين، و13 هدفاً للتمريرات الحاسمة.

وتصدر الدولى المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول حصاد وأرقام الموسم المنقضى فى الدورى الإنجليزى، بعدما حصد لقبى الهداف ومستر أسيست بخلال عدد من الأرقام التى ضربها خلال فعاليات البطولة.

وأسدل الستار الأحد الماضى عن فعاليات بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز للموسم الحالى 2021-2022 بعد تتويج نادى مانشستر سيتى باللقب على حساب ليفربول الذى أنهى المسابقة فى المركز الثانى رغم الفوز أيضًا في الجولة الختامية.

وجاءت أبرز الأرقام الفردية لمحمد صلاح بالدوري الإنجليزي الموسم المنقضي كالتالي:

23 عدد الأهداف التي أحرزها المصري محمد صلاح والكوري الجنوبي هيونج مين سون، نجمي ليفربول وتوتنهام على الترتيب، ليتصدرا قائمة هدافي البطولة في الموسم المنقضي، ويتقاسما جائزة (الحذاء الذهبي).

13 عدد التمريرات الحاسمة التي قدمها محمد صلاح لزملائه في ليفربول خلال البطولة، ليتوج بجائزة أفضل صانع للأهداف.

36 عدد المساهمات التهديفية للاعب واحد في صدارة الترتيب متفوقاً على هيونج مين سون الذي ساهم في 30.

139 عدد التسديدات التي أطلقها محمد صلاح طوال مشواره في البطولة، ليصبح أكثر اللاعبين تسديداً على مرمى المنافسين.

120 دقيقة هو معدل تردد التهديف لمحمد صلاح في صدارة ترتيب اللاعبين الأعلى بالتساوي مع جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي.

19 فرصة كبيرة هى أعلى نسبة للاعب الإنجليزى هارى كين التى صنعها في البريميرليج بفارق فرصة واحدة فقط عن محمد صلاح صاحب المركز الثاني.