جريدة الزمان

أخبار

الصحة العالمية: 257 إصابة مؤكدة بجدري القرود في 23 دولة

-

قت منظمة الصحة العالمية اليوم الإثنين تقارير تؤكد إصابة 257 حالة بجدري القرود في 23 دولة حتى الآن، مؤكدة وجود نحو 120 حالة مشتبه بها في تلك الدول.


وذكرت المنظمة - وفقا لما أعلنته مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة الأمريكية، حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية - أنه يوجد 12 حالة مصابة بجدري القرود في 8 ولايات.

وأضافت منظمة الصحة العالمية أن "5 دول أفريقية ينتشر بها جدري القرود بشكل شائع"، مؤكدة تلقيها تقارير عن 1365 حالة إصابة و69 حالة وفاة بسبب الفيروس، ونوهت إلى أنه تم الإبلاغ عن هذه الأمراض في فترات مختلفة تتراوح من منتصف ديسمبر الماضي إلى أواخر مايو الجاري.

وأوضحت أنه منذ عام 2017، ارتبطت الوفيات القليلة للأشخاص المصابين بجدري القرود في غرب أفريقيا بصغر السن أو بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية غير المعالج، مشيرة إلى أن مستوى مخاطر الصحة العامة العالمية معتدل "مع الأخذ في الاعتبار أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإبلاغ عن حالات ومجموعات جدري القردة بشكل متزامن في مناطق جغرافية متباينة على نطاق واسع لمنظمة الصحة العالمية، وبدون روابط وبائية معروفة بالبلدان غير الموبوءة في غرب أو وسط إفريقيا".